منوعات
القراء : 2316

عرض تفصيلي للخبر
الطفلة ساجدة - من صفحة والدها على فيسبوك الطفلة ساجدة - من صفحة والدها على فيسبوك

استقرار صحة الطفلة ساجدة بعد عملية زرع نخاع ناجحة في إيطاليا

أجواء نت : خاص 11 ديسمبر 2016 - 19:00

تمكّن الأطباء بمستشفى غازليني لطب الأطفال بمدينة جنوا الإيطالية من إجراء عملية زرع نخاع عظم ناجحة للطفلة الليبية ساجدة الشائبي يوم الخميس الماضي.
 
وفي تصريح لأجواء نت قال عبد الحكيم الشائبي والد الطفلة ساجدة: إن الحالة الصحية لابنته مستقرة بعد أن أُجريت لها العملية دون أي مضاعفات صحية تُذكر٬ إثر العلاج الكيميائي والإشعاعي المصاحب.
 
وأضاف الشائبي أن العينة المستخدمة في الزرع تعود لمتبرع ألماني في العشرين من عمره٬ وكانت قد وصلت إلى مطار مدينة جنوا في الساعة السادسة تقريبا من مساء الخميس الماضي٬ وأجريت العملية عند الساعة السابعة والنصف.
 
وأوضح أن ساجدة تحت المتابعة الطبية الآن٬ وسيقرر الأطباء ما إن كانت تستطيع مغادرة المستشفى بعد نحو شهر من إجراء العملية.
 
يشار إلى أن الأطباء بمستشفى غازليني تمكّنوا، منتصف الشهر الماضي، من الحصول على عينة مطابقة لإجراء عملية زرع نخاع عظم للطفلة ساجدة٬ التي تعاني من ضمور النخاع "aplastic anemia"٬ وقد شُخصت حالتها في تونس عام 2013، ثم أُكد التشخيص في طرابلس يناير 2014.
 
يذكر أن رحلة علاج الطفلة ساجدة التي تبلغ من العمر ست سنوات٬ لاقت تفاعلا في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، وذلك بعد وصولها إلى مدينة كاتانيا الإيطالية رفقة والدها في رحلة على متن قارب صغير من شواطئ صبراتة عبر البحر المتوسط في السابع والعشرين من يونيو الماضي، وذلك بعد محاولات علاج لم تنجح في كل من الأردن وتركيا.
 
مصدرالصورة: صفحة عبد الحكيم الشائب على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر