محليات
القراء : 1919

عرض تفصيلي للخبر
مهاجرين غير قانونيين في زوارة مهاجرين غير قانونيين في زوارة

احتجاز متبادل بين زوارة وصبراتة على خلفية القبض على مهربين بزوارة

أجواء نت : خاص 12 ديسمبر 2016 - 20:46

احتُجز عدد من الأشخاص من مدينتي زوارة وصبراتة على الهوية، بعد قيام جهاز مكافحة الجريمة بزوارة بالقبض على متورّطين في تهريب مهاجرين غير قانونيين.
 
وفي تصريح لأجواء نت، قال مصدر بالمكتب الإعلامي لفرقة التدخل الخاص في زوارة: إنهم قبضوا على ثلاثة أشخاص بمزرعة شمال غرب المدينة، مساء السبت الماضي، وهم يحاولون تهريب 90 مهاجرا غير قانوني، وقد أحيلوا إلى التحقيق.
 
وأضاف المصدر أن واحدا من المقبوض عليهم من زوارة، واثنين من صبراتة، وقامت عائلات المتهمين باحتجاز 12 شخصا من مدينة زوارة في صبراتة، وردّت عائلات المحتجزين في زوارة بالمثل فاحتجزت عددا من الأشخاص من صبراتة.
 
في حين عُقد - مساء اليوم الإثنين - اجتماع ضم مسؤولين من المدينتين، لمناقشة إخلاء سبيل المحتجزين على الهوية، وإحالة المتهمين إلى الجهات المختصة.
 
وقال عضو مجلس صبراتة البلدي بالقاسم كرير لأجواء نت: إن الخلاف يقع الآن حول الجهة الرسمية التي سيُحال إليها المتهمون، إذ أبلغهم جهاز مكافحة الجريمة بزوارة أنه سيُحيلهم بأمر من النائب العام إلى قوة الردع الخاصة بطرابلس، وقد طالب المسؤولون بصبراتة بإحالتهم إلى الجهة القانونية المختصة، وهي نيابة الهجرة غير الشرعية بالعجيلات.
 
وأوضح كرير أن التوصل إلى حل مع الأهالي لإطلاق المحتجزين على الهوية من الطرفين، يعوقه الخلاف القائم بخصوص تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة.
 
يشار إلى أن جهاز مكافحة الجريمة بزوارة تمكن من القبض على 30 شخصا تورّطوا في أعمال الهجرة غير القانونية داخل مدينة زوارة جلّهم من المدينة، فى أواخر الشهر الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر