منوعات
القراء : 1720

عرض تفصيلي للخبر
جانب من احتفالية في غريان بمناسبة اليوم العربي لذوي الإعاقة جانب من احتفالية في غريان بمناسبة اليوم العربي لذوي الإعاقة

بمناسبة اليوم العربي للإعاقة، جانب من معاناة ذوي الإعاقة في غريان

أجواء نت : خاص 12 ديسمبر 2016 - 23:37

تعاني فئة الأشخاص ذوي الإعاقة في مدينة غريان نقصًا في بعض الاحتياجات الأساسية وقلة الاهتمام والإمكانيات، وعدم توفر بعض الخدمات الضرورية.
 
ورصد مراسل أجواء نت في غريان معاناة هذه الفئة على هامش احتفالية منظمة "زيكم زينا" لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي نظمت اليوم الإثنين بغريان بمناسبة اليوم العربي لذوي الإعاقة.
 
وأوضحت رئيسة وحدة تعليم واندماج الفئات الخاصة كلثوم حمزة، أنهم من خلال هذه الاحتفالية أرادوا توصيل صوت هذه الفئة إلى المسؤولين لتقديم الدعم المادي والمعنوي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
 
وقالت كلثوم لأجواء نت: إن بعض أهالي هذه الفئة يجدون صعوبة في توفير الأشياء الأساسية من أدوية ومعدات مثل الكراسي المتحركة، إضافة إلى العكازات وحفاظات المعاقين.
 
وأكدت كلثوم حمزة، أنهم يواجهون صعوبات كثيرة في إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع التعليمي، من بينها نقص المعلمين المختصين لهذه الفئات، مضيفة أنهم نجحوا في تنفيذ نحو 50% من البرنامج المعدّ لذلك بالإمكانيات المتاحة.
 
وحملت عضو المجلس البلدي لغريان سعاد الهنشيري في تصريحها لأجواء نت، صندوق التضامن الاجتماعي، ووزارة الشؤون الاجتماعية، مسؤولية قلة الاهتمام بالفئات الخاصة داخل المدينة، موضحة أن هاتين الجهتين مكلفتان بالاهتمام بهذه الفئة، وأنهما لم تسيّلا للمجلس البلدي الميزانية الكافية لدعم هذه الفئة وتوفير احتياجاتهم، وفق قولها.
 
وقال مدير مكتب غريان لمنظمة "زيكم زينا" لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أحمد عبد الفتاح: إنه خلال هذا الاحتفال قد منحت مساحة لمناقشة قضايا فئة ذوي الإعاقة والمعوقات والصعوبات التي تواجههم في غريان، داعيا إلى عقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل مع الجهات المسؤولة بالدولة لمساعدة ودعم هذه الفئة.
 
يذكر أن يوم الـ12 من شهر ديسمبر من كل عام، يصادف اليوم العربي لذوي الإعاقة، والثالث من الشهر ذاته اليوم العالمي لذوي الإعاقة.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر