محليات
القراء : 2129

عرض تفصيلي للخبر
أحد خزانات النهر الصناعي أحد خزانات النهر الصناعي

انخفاض تدفق المياه إلى طرابلس وما جاورها بسبب الصيانة والاعتداءات

أجواء نت : خاص 13 ديسمبر 2016 - 14:50

أكدت إدارة جهاز مشروع النهر الصناعي انخفاض التدفق المائي إلى مدينة طرابلس والمناطق المجاورة لها، بسبب صيانة منظومة الحساونة بسهل الجفارة، والاعتداء على المسار الأوسط من أحد المواطنين.
 
وقال مدير المكتب الإعلامي بالجهاز توفيق الشويهدي: إن أعمال الصيانة بمنظومة الحساونة بسهل الجفارة بدأت أمس الإثنين، ما استدعى تفريغ المسار الجنوبي بالمنظومة من المياه وتعبئته.
 
وأضاف الشويهدي، أن هناك تسريبات للمياه في المسار الأوسط في منظومة الحساونة بسهل الجفارة؛ بسبب اعتداء أحد المواطنين لغرض سرقة أحد الصمامات، فأدى ذلك إلى وقوع أضرار للصمام العازل للمسار، مما يستدعي استبداله كله.
 
وأوضح الشويهدي لأجواء نت، أمس الإثنين، أن فرق الصيانة بجهاز مشروع النهر الصناعي اضطرت إلى تفريغ المسار الأوسط بمنظومة الحساونة لإصلاح الخلل.
 
وأكد أن تدفق المياه سيعود بصورة طبيعية إلى طرابلس والمناطق المجاورة لها، السبت القادم، وقد اتُخذت كل الإجراءات اللازمة لذلك، وسيُعبّأ المسار الجنوبي بمنظومة الحساونة وفق البرنامج المعد للصيانة.
 
ودعت إدارة جهاز مشروع النهر الصناعي، المواطنين إلى المحافظة على المياه قدر الإمكان وعدم الإسراف المفرط فيها، وخاصة خلال هذه المدة.
 
وبيّنت إدارة الجهاز، أن هذا الخلل وقع نتيجة للأعطال المتكررة بالمعدات الرئيسة للمنظومات، وذلك لعدم توفر قطع الغيار والمستلزمات اللازمة الأخرى، محذرة من توقف الإمداد المائي عن المدن نهائيًا.
 
ولضمان استمرار التدفق المائي من منظومات النهر الصناعي لجميع المدن بشكل طبيعي، طالبت إدارة الجهاز برفع التجميد عن حسابات جهاز النهر، وتسهيل إجراءات الاعتمادات المستندية لتوفير قطع الغيار ومعدات التشغيل لمنظومات النهر الصناعي.
 
وناشدت المواطنين إيقاف الاعتداءات المتكررة على الخطوط الرئيسة للمياه، والمحافظة على ممتلكات جهاز مشروع النهر الصناعي الذي يعدّ أحد أهم قطاعات الدولة التي تغذّي المدن الليبية كلها بالمياه.
 
وتشهد بعض المناطق بطرابلس وضواحيها، منذ أمس الإثنين، انقطاعات في المياه وانخفاض منسوبها.
 
يذكر أن العديد من مناطق بمدينة طرابلس قد انقطعت عنها المياه في منتصف يونيو الماضي لعدة أيام، بسبب الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي عن المنطقة الجنوبية، حيث آبار المياه.
 
مصدر الصورة: صفحة جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي على فيسبوك.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر