محليات
القراء : 2199

عرض تفصيلي للخبر
مطار تمنهنت الدولي (أرشيفية) مطار تمنهنت الدولي (أرشيفية)

تعليق العمل بمطاري مصراتة وتمنهنت وتوعّدٌ بإغلاق مطارات أخرى

أجواء نت : خاص 15 ديسمبر 2016 - 15:39

قال الناطق باسم مطار مصراتة الدولي سليمان الجهيمي: إن موظفي الشركة الليبية للخدمات الأرضية والمناولة بمطار مصراتة أضربوا عن العمل٬ وأوقفوا جميع الرحلات من وإلى مطار مصراتة.
 
وأضاف الجهيمي في تصريحه لأجواء نت اليوم الخميس، أن الإضراب جاء بعد انتهاء المدة التي منحها المعتصمون لمسؤولي الدولة، التي تعهدوا خلالها بدفع جزء من رواتبهم الشهرية المتأخرة لثلاثة عشر شهرا٬ مؤكدا أن الإضراب سيستمر لحين الإفراج عن مرتبات العاملين بالشركة وتحديد مصيرهم.
 
من جهة أخرى أكد الناطق باسم شركة الخطوط الليبية سعد أبوخطوة أسباب الإضراب نفسها٬ وأضاف إلى أجواء نت أن الشركة حولت جميع رحلاتها القادمة لمطار مصراتة إلى مطار معيتيقة بطرابلس على خلفية الإضراب.
 
وبيّن رئيس وحدة التوثيق والمعلومات بالشركة صهيب الفرجاني -الموجود في مطار معيتيقة- أن الرحلات المحولة سببت إرباكا في العمل وقد ألغيت بعض الرحلات وتأخر إقلاع رحلات أخرى.
 
وبيّن الفرجاني في تصريحه لأجواء نت اليوم الخميس، أن العمل في مطار معيتيقة يجري بصورة طبيعية، وأن الرحلات تسير بشكل منظم من وإلى المطار، باستثناء التأخير الحاصل بسبب اعتصام موظفي مطار مصراتة وتحويل الرحلات إليهم.
 
وأوضح مدير إدارة الشركة بالمنطقة الشرقية صلاح سليم لأجواء نت بدوره٬ أنهم سيبدؤون غدا إضرابا كاملا في مطاري طبرق والأبرق، وأنهم لن يسمحوا بعودة الرحلات من وإلى المطارات؛ إلا بعد سداد المرتبات لموظفي الشركة بجميع فروعها وليس لمنطقة دون أخرى.
 
ونفى مدير مطار الأبرق شعيب الكيلاني لأجواء نت وجود أي معلومة رسمية لديه بخصوص اعتصام موظفي شركة الخدمات أو إيقاف حركة المطار الاعتيادية.
 
رئيس نقابة موظفي الخدمات الأرضية بالمنطقة الجنوبية عبد الرحيم حسين لأجواء نت، ذكر أنهم بدؤوا اعتصاما في كل المطارات التي تقع بالجنوب الليبي، مضيفا أنهم تواصلوا مع مجلس النواب والمجلس الرئاسي بخصوص سداد رواتبهم؛ةلكن دون فائدة، "وأن ما تحصلوا عليه من وعود ظلت حبرا على ورق".
 
وخاطب نائب رئيس المجلس الرئاسي المكلف أحمد معيتيق وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، الإثنين الماضي، بشأن صرف مرتبات العاملين بشركة المناولة الأرضية، لكن حتى الآن لم يُفرج عن أي من الرواتب بحسب حسين.
 
وكان موظفو شركة خدمات المناولة قد علقوا أعمالهم في معظم المطارات الليبية؛ احتجاجا على تأخر رواتبهم منذ أكثر من سنة، آخرها كان اعتصام موظفي مطار مصراتة منتصف الشهر الماضي لأربعة أيام.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر