محليات
القراء : 1812

عرض تفصيلي للخبر
مدير عام مستشفى مصراتة المركزي علاء الحويك مدير عام مستشفى مصراتة المركزي علاء الحويك

مستشفى مصراتة يعلن عدد القتلى والجرحى الذين استقبلهم خلال معارك سرت

أجواء نت : خاص 15 ديسمبر 2016 - 15:46

قال مدير مستشفى مصراتة المركزي علاء الحويك: إن الحصيلة النهائية التي استقبلها المستشفى خلال مدة قتال تنظيم الدولة في سرت، بلغت 720 قتيلاً و 3296 جريحاً من القوات التى كانت تحارب التنظيم.
 
وأضاف الحويك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس٬ أن عدد الجرحى من مدينة مصراتة الذين تلقوا العلاج في المستشفى، بلغ 2664 في حين استقبل 629 جريحاً من مختلف المدن الليبية.
 
وبيّن الحويك أن المستشفى قدّم خدمات صحية لـ47 طفلا من الأطفال الذين أُنقذوا من سرت٬ وتتراوح أعمارهم من أسبوعين حتى 11 عاماً٬ 26 منهم آوتهم المستشفى؛ لحاجتهم للرعاية الصحية.
 
وآوى المستشفى 11 امرأة خرجن من مدينة سرت٬ منهن اثنتان في العناية المركزة٬ من أصل 16 امرأة دخلن المستشفى وقدّمت الرعاية الصحية لهن.
 
وأوضح مدير مستشفى مصراتة المركزي لأجواء نت، أنهم تلقوا يد العون من ستة مراكز صحية داخل مدينة مصراتة٬ من خلال استقبال عدد من الجرحى٬ بالإضافة إلى بعض المصحات الخاصة بالمدينة.
 
وبيّن أن مستشفى الحروق بالعاصمة طرابلس قد استقبل الجرحى الذين أصيبوا بحروق نتيجة الألغام التي زرعها تنظيم الدولة في سرت٬ وأن عددا من الأطباء من مدينة زليتن قدّموا العون في علاج الجرحى.
 
يذكر أن القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة بسرت أعلنت، في السادس من الشهر الجاري، انتهاء المعارك ضد تنظيم الدولة في سرت، بعد سبعة أشهر من اندلاع الاشتباكات، التي قتل خلالها ما يزيد عن 700 ٬ وجرح فيها 2000 شخص من قواتهم.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر