سياسة
القراء : 2236

عرض تفصيلي للخبر
زيارة عقيلة صالح إلى روسيا - موقع سبوتنيك زيارة عقيلة صالح إلى روسيا - موقع سبوتنيك

دعوة للمصالحة وتأكيد لشرعيته، أبرز نتائج زيارة صالح لروسيا

أجواء نت : خاص 15 ديسمبر 2016 - 17:44

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى البحث عن سبل للمصالحة الوطنية في ليبيا بمراعاة قرارات مجلس الأمن الدولي، منوّها إلى أن إرادة الشعب الليبي يجب أن تُحترم في كل القرارات التي تصدر عن مجلس الأمن.
 
وبحسب ما نقلته قناة "روسيا اليوم" الخميس٬ فقد أكد لافروف خلال لقائه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في موسكو، دعم بلاده "للجيش الليبي والقيادات الشرعية في البلاد، مقدّرا دور القوات المسلحة الليبية في الدفاع عن سيادة ليبيا ودحر الإرهاب"، بحسب قوله.
 
وقال الناطق الإعلامي لمجلس النواب عبد الله بليحق لأجواء نت: إن رئيس مجلس النواب التقى خلال زيارته رئيس مجلس النواب الروسي سيرجي ناريشكين٬ والتقى المبعوث الشخصي للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف.
 
وكان القائد العام للقوات المسلحة التابع لمجلس النواب خليفة حفتر قد أكد خلال زيارته لموسكو، أواخر الشهر الماضي، أنهم لم يطلبوا شيئا محددا من روسيا، وأنهم جاؤوا لشرح موقفهم، ومعرفة موقف الآخرين منهم، مطالبا برفع قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، الذي وصفه بالقرار "الظالم".
 
يذكر أن وزارة الخارجية الروسية قد نفت، أواخر سبتمبر الماضي، تلقي بلادها طلبا من حفتر، بتزويده بأسلحة ومعدات عسكرية، وذلك بعد زيارة وفد ليبي لموسكو، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر