منوعات
القراء : 1466

عرض تفصيلي للخبر
امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية

إجراء امتحانات استثنائية للطلبة الراسبين في العام الماضي

أجواء نت : خاص 15 ديسمبر 2016 - 19:15

وافق المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، على إجراء امتحانات استثنائية بعد (الدور الثاني) للعام الدراسي 2015-2016، لجميع الطلبة الراسبين في مراحل التعليم الأساسي والثانوي والتعليم التقني والمتوسط.

وحددت إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق الوطني، موعد الامتحانات الاستثنائية لسنوات النقل لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في الـ25 من الشهر الجاري، بإشراف مكاتب الامتحانات بالمناطق.

وسيكون موعد امتحانات الشهادات العامة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في الثامن من يناير القادم، بإشراف إدارة الامتحانات وبالتنسيق مع مكاتب الامتحانات بالمناطق، بحسب قرار الوزارة الصادر أمس الأربعاء.

وقال مدير مكتب الإعلام بوزارة التربية والتعليم رمضان الغضوي لأجواء نت اليوم الخميس: إن الامتحانات ستجرى في المدة المسائية من الساعة الواحدة والنصف ظهرا إلى السادسة مساء.

وأوضح الغضوي، أن سبب إجراء امتحانات استثنائية للطلبة الراسبين يعود للظروف التي مر بها بعض الطلبة خلال الامتحانات نتيجة للأزمة التي تمر بها البلاد، من بينها مشاركة عدد من الطلبة في معركة تحرير سرت، وغيرها من الظروف الخارجة عن إرادتهم.

وأضاف مكتب الإعلام بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق الوطني، أن الطلبة الناجحين في الامتحانات الاستثنائية سيلتحقون بالدراسة اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني من هذا العام.

يشار إلى أن إجراء امتحانات استثنائية لجميع الطلبة الراسبين، كان مقترحا قدمته وزارة التربية والتعليم في نهاية نوفمبر الماضي للمجلس الرئاسي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر