اقتصاد
القراء : 2494

عرض تفصيلي للخبر
طائرة الخطوط الليبية بمطار معتيقة طائرة الخطوط الليبية بمطار معتيقة

الليبية تلغي رحلاتها في كل المطارات عدا معيتيقة، وشركة الخدمات توقف أعمالها

أجواء نت : خاص 16 ديسمبر 2016 - 19:23

أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية، اليوم الجمعة، إلغاء جميع رحلاتها في كل المطارات الليبية باستثناء مطار معيتيقة الدولي؛ بسبب اعتصام موظفي الشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية.

وقال الناطق باسم الشركة سعد أبوخطوة لأجواء نت اليوم: إنهم علقوا جميع رحلاتهم في مطار الأبرق وطبرق والكفرة وتمنهنت، وإن رحلاتهم اقتصرت على مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس.

في حين أكد الناطق باسم الخطوط الإفريقية عمران الزبادي عدم إبلاغهم رسميا بإلغاء رحلاتهم.

وأوضح مدير إدارة الشركة الليبية للخدمات الأرضية بالمنطقة الشرقية صلاح سليم لأجواء نت، أنهم سيشاركون في الإضراب الكامل في مطار طبرق والأبرق والكفرة، وأنهم لن يسمحوا بعودة الرحلات من هذه المطارات وإليها؛ إلا بعد سداد مرتبات موظفي الشركة بجميع فروعها وليس منطقة دون أخرى.

 

وقال نائب مدير مطار طبرق الدولي لأجواء نت: إن توقف الرحلات مقتصر على الخطوط الليبية فقط، أما البراق فهي تسيّر رحلاتها بصورة طبيعية، وذلك لاعتمادها على شركة خاصة وهي "فجر الأوديسا" للمناولة والخدمات الأرضية.

 

وأكد مساعد مدير مطار الأبرق الدولي شعيب الكيلاني لأجواء نت، توقف حركة الطيران بالمطار باستثناء طيران البراق للنقل الجوي.

 

وكان الناطق باسم مطار مصراتة الدولي سليمان الجهيمي قد أكد لأجواء نت، أمس الخميس، إضراب موظفي الشركة الليبية للخدمات الأرضية والمناولة بمطار مصراتة، وإيقاف جميع الرحلات من المطار وإليه.

 

كما أكد رئيس نقابة موظفي الخدمات الأرضية بالمنطقة الجنوبية عبد الرحيم حسين لأجواء نت، أمس الخميس، إضرابهم في كل المطارات التي تقع في الجنوب الليبي بسبب تأخر سداد رواتبهم.

 

يذكر أن نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق خاطب وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، الإثنين الماضي، بشأن صرف مرتبات العاملين بشركة المناولة الأرضية؛ لكن حتى الآن لم يُفرج عن أي من الرواتب، بحسب حسين.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر