سياسة
القراء : 1629

عرض تفصيلي للخبر
رئيس حكومة الوفاق فايز السراج رئيس حكومة الوفاق فايز السراج

السرّاج يعلن تحرير سرت٬ والولايات المتحدة وتركيا ترحبان

أجواء نت : خاص 18 ديسمبر 2016 - 17:04

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، أمس السبت٬ تحرير قوات البنيان المرصوص "المنضوية تحت حكومته" لمدينة سرت من تنظيم الدولة٬ رسميا.
 
واعتبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تحرير سرت خطوة كبيرة إلى الأمام نحو تحرير ليبيا من "الإرهاب"، داعية الليبيين لانتهاز هذه الفرصة لتعزيز المصالحة الوطنية، ودمج المقاتلين وإعادة تأهيلهم، وتجميع الأسلحة لكي يُفسَح المجال أمام جهاز أمني مهني يعمل بقيادة موحدة.
 
وهنّأت وزارة الخارجية الأمريكية حكومة الوفاق الوطني والشعب الليبي بتحرير سرت، وأعربت عن فخرها بدعم تقدم القوات الموالية لحكومة الوفاق في سرت من خلال الضربات الجوية لإخراج التنظيم من المدينة الوحيدة التي كان يسيطر عليها خارج العراق وسوريا.
 
من جهة أخرى، أشادت الخارجية التركية بما وصفته بالحرب البطولية التي خاضها الليبيون ضد تنظيم الدولة، مضيفة أن بلادها ستواصل دعم الجهود الرامية إلى إرساء الأمن والاستقرار في ليبيا مع الجهود الطبية التي قدمتها لأكثر من 600 ليبي جُرحوا في معارك سرت.
 
وكانت قوات البنيان المرصوص قد أعلنت في السادس من ديسمبر الجاري انتهاء المعارك ضد تنظيم الدولة في سرت، وسط ترحيب دولي ومحلي بعد سبعة أشهر من اندلاع الاشتباكات التي سقط خلالها أكثر من 700 قتيل و200 جريح من قوات البنيان المرصوص.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر