منوعات
القراء : 1701

عرض تفصيلي للخبر
 اجتماع مسؤولو شؤون التعليم بمناطق الغربية الساحل والجبل بنالوت اجتماع مسؤولو شؤون التعليم بمناطق الغربية الساحل والجبل بنالوت

تعليم الساحل والجبل الغربي يرفضون إجراء امتحانات "الدور الثالث"

أجواء نت : خاص 20 ديسمبر 2016 - 12:29

رفض مسؤولو شؤون التعليم بمدن الساحل والجبل الغربي قرار المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، القاضي بإجراء امتحانات استثنائية بعد (الدور الثاني) للعام الدراسي 2015-2016، لجميع الراسبين في مراحل التعليم الأساسي والثانوي والتقني والمتوسط.
 
وجاء هذا الرفض في الاجتماع الذي ضم مسؤولي قطاع التعليم بمدن ومناطق الجبل الغربي والساحل ومديري الامتحانات ورؤساء الأقسام بوزارة التربية والتعليم، وقد عقد أمس الإثنين بمقر بلدية نالوت.
 
وقال مسؤول مكتب التعليم بنالوت خالد صالح مزيد لأجواء نت: إن هذا الاجتماع الاستثنائي عقد لمناقشة القرار الصادر من مكتب رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني بخصوص إجراء امتحانات الدور الثالث للطلبة الراسبين وتنفيذه.
 
من جهة أخرى، أوضح مدير مكتب الامتحانات بجادو سالم البدراني لأجواء نت، أن هذا القرار لا يصب في مصلحة التعليم في هذه المناطق وسيكون له تأثير سلبي في سير الدراسة وعلى الطلبة، حسب قوله.
 
وأبدى المجتمعون تحفّظهم بشأن تنفيذ هذا القرار، وعدم قدرتهم على إعادة الامتحانات؛ لأن الدراسة تسير بصورة طبيعية في هذه المناطق، مطالبين بتعديل هذا القرار وعدم تطبيقه في مناطق الساحل والجبل، ملوحين بتقديم استقالتهم إذا أصرت وزارة التعليم على تنفيذه، وفق ما ورد في بيانهم الذي تحصلت أجواء نت على نسخة منه.
 
وكان المجلس الرئاسي قد وافق على مقترح وزارة التربية والتعليم بإجراء امتحانات استثنائية بعد (الدور الثاني)، لجميع الطلبة الراسبين في مراحل التعليم الأساسي والثانوي والتعليم التقني والمتوسط، بحسب ما ذكرت الوزارة في قرارها الصادر في منتصف الشهر الجاري.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر