اقتصاد
القراء : 3662

عرض تفصيلي للخبر
المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس

إعلان إعادة فتح صمام الرياينة النفطي بعد إغلاق لعامين

أجواء نت : خاص 20 ديسمبر 2016 - 21:20

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عبر موقعها الإلكتروني إعادة فتح صمام الرياينة الرابط بين حقل الشرارة النفطي ومصفاة الزاوية لتكرير النفط وبين المصفاة وحقل الفيل للنفط بمجمع مليتة والمغلق لأكثر من عامين.
 
وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم٬ أن فتح صمام الرياينة سيضيف 175 ألف برميل يوميا إلى الإنتاج الحالي خلال شهر واحد٬ وسيُرفع الإنتاج إلى 270 ألف برميل يوميا خلال ثلاثة أشهر.
 
وأضاف صنع الله في تعليق بموقع مؤسسة النفط "أن المؤسسة لم تدفع أي أموال ولا توجد أي صفقات خلف الكواليس٬ وأنه للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات سيتدفق كامل النفط الليبي بحرية".
 
وتوقع صنع الله أن فتح الصمام سيساهم في زيادة 4.5 مليار دولار لإيرادات ليبيا من النفط٬ المتوقعة خلال العام المقبل وستعم فوائد الزيادة في الإنتاج اليومي للبلاد جميع الليبيين.
 
وأكد مصدر مسؤول بشركة أكاكوس (ريبسول) بمصفاة الزاوية بدوره لأجواء نت البدء بتشغيل آبار نفطية في حقل الوفاء، استعدادًا لبدء الضخ إلى مصفاة الزاوية، عقب فتح صمام الرياينة مساء اليوم الثلاثاء.
 
من جهة أخرى رحّب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بإعادة فتح صمام الرياينة٬ ووصفه بالموقف الوطني لأبناء وأعيان الزنتان.
 
ودعا الرئاسي في بيان له اليوم الثلاثاء الجميع إلى الحفاظ على المرافق النفطية وعدم إدخالها في الخلافات السياسية، معلنا بدء تواصله مع المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها والوزارات المعنية من أجل دعم مرافق الإنتاج بهذه الحقول.
 
وكانت سرية دوريات الرياينة التابعة لفرع حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الغربية قد أعلنت الأسبوع الماضي٬ فتح صمام الرياينة الذي أغلق الخط الرابط بحقل الشرارة في نوفمبر عام 2014، في حين أغلق الخط الواصل من حقل الفيل عام 2015 ٬ ولم تؤكد أي مصادر رسمية الخبر.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر