ثقافة
القراء : 2226

عرض تفصيلي للخبر
معرض كتاب في مصراتة معرض كتاب في مصراتة

أكثر من 500 كتاب منوّع في معرض "الكتاب خير جليس" بمصراتة

أجواء نت : خاص 20 ديسمبر 2016 - 21:25

افتتح الثلاثاء معرض للكتاب تحت شعار "الكتاب خير جليس"، بقاعة الشهداء بمدينة مصراتة بتنظيم مكتب الهيئة العامة للثقافة بالمدينة.

وقال رئيس قسم الكتب والمكتبات بهيئة الثقافة بمصراتة مصطفى الأزرق: إن المعرض شاركت فيه ثلاث دور نشر وهي: مكتبة ودار النشر الشعب، والشهيد، ومكتبة بن نصر، إضافة إلى مشاركة جامعة مصراتة بعدة مطبوعات، وشارك ثلاثة مواطنين بكتب نادرة في التاريخ والشريعة.

وأضاف الأزرق إلى أجواء نت اليوم، أنه ستقام ضمن هذا المعرض ندوات ثقافية وستعرض لوحات لعدد من الفنانين التشكيليين، وسيشهد توقيع ديوان شعر للشاعر محمد أميمة، وكتاب بعنوان: (بداية الصحافة في مدينة مصراتة) للكاتب علي رشدان.

من جهة أخرى، أوضح أحد العاملين في مكتبة ودار نشر الشهيد محمد الجعيدي لأجواء نت، أن المكتبة تشارك في هذا المعرض بنحو 510 كتابا منوعا، وستباع بأسعارها الاعتيادية دون أي تخفيضات.

وانتقد أحد رواد المعرض شكري قارش في تصريحه لأجواء نت، معرض الكتاب، قائلا: "لم يكن بالمستوى الجيد ولم يحتوِ على العناوين والكتب التي كان يرغب فيها"، موضحا أنه تحصل على بعض الكتب التي يريدها في مجال الإدارة وريادة الأعمال بصعوبة، حسب قوله.

يشار إلى أن معرض الكتاب الذي ينظمه مكتب الهيئة العامة للثقافة بمصراتة لأول مرة، سيستمر لأربعة أيام.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر