منوعات
القراء : 3220

عرض تفصيلي للخبر
اجتماع لوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني (أرشيفية) اجتماع لوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني (أرشيفية)

تعليم الإنقاذ تطالب بعدم إجراء امتحانات "الدور الثالث" للطلبة الراسبين

أجواء نت : خاص 21 ديسمبر 2016 - 14:02

طالب وزير التعليم بحكومة الإنقاذ الوطني خليفة الساروي، مديري إدارات التعليم ومسؤولي شؤون التعليم بالبلديات، بعدم تنفيذ القرار الصادر من وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني٬ والقاضي بإجراء دور ثالث للطلبة الراسبين في سنوات التعليم المختلفة.
 
وقال الناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني مصطفى المهرك لأجواء نت: إن قرار وزير التعليم لم يكن فرديا، وإنما جاء بعد اجتماع مكاتب التعليم الذي عقد في نالوت، خاصة أن السنة الدراسية قد بدأت، وهذا قد يسبب عرقلة للعملية التعليمية.
 
وأضاف المهرك في تصريحه اليوم الأربعاء٬ أن رفض قرار إجراء امتحانات الدر الثالث هو قرار مهني صِرف، وليس له علاقة بأي اتجاهات سياسية، إذ تنأى حكومة الإنقاذ بالوزارات والمصالح الخدمية عن الدخول في الصراعات السياسية٬ حسب قوله.
 
وعلّل الساروي في خطابه الذي نشر أمس الثلاثاء٬ على صفحة مكتب التنسيق الإعلامي بحكومة الإنقاذ الوطني٬ أن القرار كان قد اقتصر على الطلبة المشاركين في قتال تنظيم الدولة بسرت وليس الجميع، كما أنه يكلف وزارة التعليم ميزانية مالية، فضلا عن إرباك العملية التعليمية.
 
وكان مسؤولو شؤون التعليم بمدن الساحل والجبل الغربي رفضوا الإثنين قرار المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، القاضي بإجراء امتحانات استثنائية بعد (الدور الثاني) للعام الدراسي 2015-2016، لجميع الراسبين في مراحل التعليم الأساسي والثانوي والتقني والمتوسط.
 
يذكر أن المجلس الرئاسي قد وافق على مقترح وزارة التربية والتعليم بإجراء امتحانات استثنائية بعد (الدور الثاني)، لجميع الطلبة الراسبين في مراحل التعليم الأساسي والثانوي والتعليم التقني والمتوسط، بحسب ما ذكرت الوزارة في قرارها الصادر في منتصف الشهر الجاري.
 
مصدر الصورة: صفحة وزير التعليم بحكومة الإنقاذ الوطني خليفة الساروي على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر