اقتصاد
القراء : 2075

عرض تفصيلي للخبر
ميناء السدرة يستقبل أول ناقلة للنفط بعد عامين من إغلاقه ميناء السدرة يستقبل أول ناقلة للنفط بعد عامين من إغلاقه

ميناء السدرة يستعد لتصدير أول شحنة نفط منذ عامين

أجواء نت : خاص 22 ديسمبر 2016 - 17:08

يتجهّز ميناء السدرة النفطي، لتصدير أول شحنة من النفط الخام، بعد إغلاق لأكثر من عامين، وذلك منذ أواخر عام 2014.
 
وقال مدير إدارة القياس بالمؤسسة الوطنية للنفط عبد الرحمن عبد السلام: إن الناقلة رست بميناء السدرة الثلاثاء، ولايزال شحنها مستمرا٬ بسبب مشاكل فنية٬ موضحا أن توقف الصادرات لمدة طويلة أثّر في خطوط النقل، وهذا ما أبطأ سرعة الشحن٬ وفق قوله.
 
وأضاف عبد الرحمن في تصريحه لأجواء نت اليوم الخميس، أن الناقلة ستحمل ما يقارب عن 628 ألف برميل من النفط الخام وستتوجه بعد شحنها إلى إيطاليا.
 
وقد اشتعلت النيران في ديسمبر من عام 2014 في سبعة خزانات بميناء السدرة النفطي؛ إثر إصابتها في الاشتباكات الدائرة بين فرع حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى٬ وقوات "عملية الشروق "، بعد إعلان الأخيرة انطلاق عملية لتحرير الموانئ النفطية من قبضة حرس المنشآت بقيادة إبراهيم جضران.
 
يشار أن تنظيم "الدولة الإسلامية" شن هجومًا أوائل يناير الماضي، على ميناء السدرة من ثلاثة محاور، وقام بتفجير سيارتين ملغمتين، بحسب تصريح سابق لآمر القاطع الحدودي بأجدابيا بشير أبوظفيرة، ما أدى إلى حرق ثلاثة خزانات، وأضرار جسيمة بالميناء.
 
وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس٬ منتصف سبتمبر الماضي، رفع حالة القوة القاهرة في جميع موانئ الهلال النفطي.
 
وسيطرت القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب بقيادة خليفة حفتر على موانئ الهلال النفطي عقب هجوم شنته تحت اسم "عملية البرق الخاطف"٬ بعد أن خضعت الموانئ لنحو ثلاثة أعوام لسيطرة فرع جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى بقيادة إبراهيم جضران٬ الذي أعلن تبعيته لحكومة الوفاق الوطني.
 
مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لشركة الواحة حقل الظهرة على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر