محليات
القراء : 3082

عرض تفصيلي للخبر
جانب من صيانة أبراج شركة الكهرباء شرق طبرق جانب من صيانة أبراج شركة الكهرباء شرق طبرق

سقوط التوصيلات المؤقتة تتسبب في انقطاع الكهرباء عن شرقي طبرق

أجواء نت : محمود أبوحليقة 23 ديسمبر 2016 - 20:59

انقطع التيار الكهربائي من جديد على المناطق الممتدة من باب الزيتون حتى إمساعد شرقي مدينة طبرق الجمعة.

وقال مدير إدارة الجهد المتوسط بطبرق سليمان آدم لأجواء نت " إن الجهد الكبير على التوصيلات الجديدة الممتدة بمنطقة باب الزيتون والمقبرة الفرنسية سقطت من جديد نظرًا للتحميل عليها من جراء البرد الذي تشهده المنطقة منذ أيام وعدم صيانتها منذ فترة طويلة الأمر الذي تسبب بمشاكل كبيرة وذوبان بعض الأسلاك والكوابل وانصهارها.

 

وأضاف آدم " أن سقوط الأسلاك والتوصيلات كان يوم الثلاثاء الماضي وقمنا بمعالجتها على الفور، لكنها اليوم سقطت بشكل كبير وواجهنا صعوبة في إرجاعها وستأخذ مزيدًا من الوقت لإعادة تركيبها من جديد.

 

 وقامت شركة الكهرباء بعد سقوط الأبراج في المدة الماضية بتغيير مسار الخط إلى خط آخر، كما قامت برفع الجهد عن طريق إحدى المحطات من 33 كيلو فولت إلى 66 كيلو فولت كحلّ مؤقت حتى تستطيع إكمال بناء وإنشاء الأبراج الجديدة ، والشركة حالياً متوقفة والسبب عدم توفر السيولة اللازمة لذلك .

يذكر أن الكهرباء انقطعت على مناطق شرق طبرق وهى: ، القعرة، وكمبوت، وبئر الأشهب، وقابس، وحفلز، والغربات، وقصر الجدي، وبوفرجاني، والبردي، وإمساعد، وعاد التيار الكهربائي إلى مناطق شرق طبرق بعد انقطاع دام أكثر من 15 يوما يوم العاشر من ديسمبر، بسبب سقوط سبعة أبراج كهربائية، نتيجة للرياح والأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر