محليات
القراء : 3164

عرض تفصيلي للخبر
عمداء بلديات ليبيا يعلنون أتحاد بلديات ليبيا بجادو عمداء بلديات ليبيا يعلنون أتحاد بلديات ليبيا بجادو

إعلان تأسيس اتحاد لبلديات ليبيا بجادو

أجواء نت : خاص 25 ديسمبر 2016 - 17:46

أعلنت بلديات ومجالس محلية من عدة مناطق في غرب البلاد وجنوبها، تأسيس اتحاد بلديات ليبيا، أمس الأول السبت، بمدينة جادو.

وجاء هذا التأسيس في الاجتماع الذي عقد بجادو السبت، وقد عُرض خلاله التعريف بالتكتلات الجغرافية التي تضم جميع المجالس المحلية والبلديات في البلاد، بحسب ما أفاد مراسل أجواء نت الذي حضر الاجتماع.

ودعا الحاضرون في بيانهم المشترك إلى تفعيل قانون رقم (59) الصادر عن وزارة الحكم المحلي بشأن ضم الاختصاصات الأصلية لعمل البلديات وخاصة قطاع المياه والصرف الصحي وخدمات النظافة والأملاك العامة وجهاز الحرس البلدي، إضافة إلى تفعيل تشريعات جباية الإيراد المحلي.

وناشد الحاضرون في اجتماع تأسيس اتحاد بلديات ليبيا بجادو، جميع الأطراف السياسية والعسكرية المتنازعة في البلاد، إيقاف الصراع ودعم الاستقرار السياسي للدولة.

وقال عميد بلدية جنزور فرج ميلاد أعيان لأجواء نت: إن هذا الاجتماع يهدف إلى خلق إدارة محلية جيدة، مضيفا أن اتحاد البلديات سيكون له تأثير إيجابي في وضع البلاد، محذرا من الوضع الحالي الذي يسير بليبيا إلى مأزق خطير يستوجب الإسراع لإيجاد الحلول.

من جهة أخرى، أكد عميد بلدية صبراتة ورئيس الجمعية العمومية للرابطة الوطنية للمجالس البلدية حسين الذوادي، وجود صعوبات تعيق عمل البلديات، مشددا على ضرورة التصدي لكل المحاولات والمعوقات التي تواجه عملها، داعيا الجميع إلى ضرورة العمل بجدية كاملة.

وصوت المشاركون في الاجتماع بالإجماع على تأسيس اتحاد بلديات ليبيا، ووقعت وثيقة التأسيس من قبل عمداء وممثلي البلديات والمجالس المحلية المشاركة التي بلغ عددها نحو 36 بلدية ومجلس محلي.

يذكر أن البلديات التي شاركت في الاجتماع هي: بلدية وازن، ونالوت، والحوامد، وباطن الجبل، وكاباو، والحرابة، والرحيبات، وجادو، والرجبان، والزنتان، والرياينة، وظاهر الجبل، ويفرن، والقلعة، والأصابعة، ونسمة، والعزيزية، وسيدي السائح، والسبيعة، وزلطن، وصبراتة، وصرمان، والزاوية، والزاوية الجنوب، وقصر بن غشير، وجنزور، وحي الأندلس، والشويرف، والقرضة، والشاطئ، ومرزق، وأوباري، والشرقية سبها، والشقيقة، والجفرة، وممثل عن بلدية بنغازي بطرابلس.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر