سياسة
القراء : 4061

عرض تفصيلي للخبر
شعار مجلس شورى ثوار بنغازي شعار مجلس شورى ثوار بنغازي

شورى بنغازي: لسنا من تنظيم الدولة ولا نتبع أي كيان أو تنظيم آخر

أجواء نت : خاص 31 ديسمبر 2016 - 15:37

قال مجلس شورى ثوار بنغازي: إنه لا ينتمي لأي تنظيم أو كيان أو حزب أو مؤسسة داخل ليبيا أو خارجها من دون استثناء٬ مشددا على أنه ليس من تنظيم الدولة ولا من جماعة الإخوان المسلمين ولا تنظيم القاعدة ولا الجماعة الإسلامية.
 
وأكد المجلس في بيان له مساء أمس الجمعة٬ أنه ينأى بنفسه عن كل التجاذبات السياسية والصراعات الجهوية التي أدخلت البلاد في الفوضى، بحسب ما ذكر البيان.
 
وفي موضوع آخر٬ أوضح المجلس أن ما حدث في مصراتة من إقفال للميناء واعتداء على المعسكر التابع لهم في طمينة؛ ما هو إلا سعي للقضاء على ما تبقى من الثوار الشرفاء، وقد دعا ثوار المدينة إلى اتخاذ موقف واضح وصريح من هذه "الدسائس".
 
واستنكر المجلس في بيانه، تجاهل المجلس الرئاسي وبلدي مصراتة والجهات الأخرى، قضية المحاصرين في قنفودة وقصفهم بالطائرات، وأدان موقف الوفاق الوطني من القائد العام للقوات المسلحة التابع لمجلس النواب خليفة حفتر.
 
وأوضح أن الحملات المدعومة إعلاميا ودوليا ومحليا، التي تُشن عليه خلال هذه الأيام؛ ما هي إلا محاولة لأعداء الثورة للعودة إلى الوراء، تحت ما وصفه بـ"حكم العسكر".
 
وكان ناشطون قد تداولوا في المدة الماضية معلومات تفيد بإخلاء مجموعة مسلحة من مصراتة لمعسكر يتبع ثوار بنغازي بمنطقة طمينة شرق المدينة.
 
وقد سبق ذلك تفجير قطعتين بحريتين لمجلس شورى ثوار بنغازي بميناء الحديد بمصراتة في 23 أكتوبر الماضي، ولم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها، فقد استهدف مجهولون جرافتين للمجلس كانتا راسيتين في الميناء ذاته، في نهاية مارس الماضي.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر