سياسة
القراء : 2905

عرض تفصيلي للخبر
عضو المجلس الرئاسي المستقيل موسى الكوني عضو المجلس الرئاسي المستقيل موسى الكوني

موسى الكوني يعلن استقالته من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

أجواء نت : خاص 2 يناير 2017 - 19:40

أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني موسى الكوني استقالته من عضوية المجلس٬ موضحا أن الاستقالة جاءت بسبب ما أسماه بفشل المجلس الرئاسي.
 
وأكد الكوني أن تنفيذ الاتفاق السياسي أصبح أمرا شبه مستحيل٬ وأن المجلس لم تكن لديه الشجاعة لاتخاذ قرارات جريئة، وليست لديه سلطة على مؤسسات الدول، مبيّنا أن المجلس يحكم اسميًا فقط.
 
وحمّل الكوني في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين٬ جميع أعضاء المجلس الرئاسي مسؤولية ما حدث في ليبيا خلال العام الماضي من جرائم وحروب٬ موضحا أن المجلس فشل في إدارة الدولة؛ فهو ليس على قلب رجل واحد.
 
من جانب آخر، قال الناطق باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي: إن موقف موسى الكوني لا يعني موقف باقي أعضاء المجلس الرئاسي؛ "فهو يقيس الأمور من منظوره الشخصي".
 
وتابع الثلثي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين٬ أن المجلس الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا لدراسة استقالة الكوني، وأن المجلس سيصرح بمعلومات مهمة بعد انتهائه.
 
وفي سياق متصل، بيّن الثلثي أن كل ما صدر عن المجلس الرئاسي من تكليفات لوزراء ومناصب في الدولة خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ هو قرارات رسمية.
 
وأوضح على صعيد آخر أن المجلس لم يحدد موقفه رسميا من القصف الذي تعرضت له كتائب البنيان المرصوص في الجنوب؛ وأنه يسعى إلى التهدئة بين الأطراف٬ مؤكدا أن القوة الثالثة تسيطر على كامل الجنوب، وأن المجلس يدعو إلى تهدئة الأوضاع في الجنوب.
 
يذكر أن المجلس الرئاسي يعقد اجتماعاته في القاعدة البحرية في طرابلس، في ظلّ غياب عضوي المجلس الرئاسي علي القطراني وعمر الأسود٬ وسيصبح المجلس بعد استقالة الكوني منقوصا منه ثلاثة أعضاء.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر