اقتصاد
القراء : 2785

عرض تفصيلي للخبر
مراقبة الاقتصاد - مصراتة مراقبة الاقتصاد - مصراتة

مراقبة اقتصاد مصراتة تحذر من بيع الدقيق بغير السعر الرسمي

أجواء نت : خاص 5 يناير 2017 - 20:14

أوصت لجنة متابعة تداول السلع بالسوق المحلية، أصحاب المطاحن العاملة في مصراتة، بضرورة التقيد بالسعر المتفق عليه بين المطاحن واللجنة.
 

وأوضح رئيس لجنة التفتيش بمراقبة اقتصاد مصراتة إدريس عباس، أن الاتفاق المُبرم بين أصحاب المطاحن واللجنة، هو أن يكون سعر القنطار الواحد بخمسة وستين دينارًا، مضيفًا أنهم ضبطوا أحد المطاحن الأربعة في مدينة مصراتة يبيع الدقيق بسعر أعلى من السعر الرسمي، وأنهم بصدد اتخاذ الإجراءات ضدها.

وبيّن عباس لأجواء نت، أن عدد المطاحن العاملة في مدينة مصراتة أربعة مطاحن، من بينها مطحنان حالتهما التشغيلية تعمل بصورة اعتيادية، في حين أن الحالة التشغيلية للمطحنين الآخرين متوقفة، بسبب نفاد كمية القمح، وأن عدد صوامع التخزين بالمطاحن الأربعة يبلغ عشرين صومعة بسعة استيعابية تبلغ 11 ألف طن من الدقيق.

وأضاف عباس أن الطاقة الاستيعابية للمطحنين العاملين تبلغ 330 طنًا من الدقيق يوميًا، بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمطحنين المتوقفين 300 طن من الدقيق.

وكان عميد بلدية مصراتة قد أصدر، في أبريل 2016، قرارًا بتشكيل لجنة لاتخاذ التدابير اللازمة؛ لمعالجة مشكلة نقص الدقيق وتحديد سعر بيعه وآلية توزيعه.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر