اقتصاد
القراء : 2794

عرض تفصيلي للخبر
مصفاة الزاوية مصفاة الزاوية

حرس المنشآت ينسحب من مصفاة الزاوية ومؤسسة النفط تشرع في ترتيبات أمنية

أجواء نت : خاص 6 يناير 2017 - 21:19

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان نشر على الموقع الرسمي لها انسحاب عناصر سرية الإسناد التابعة لحرس المنشآت النفطية من مجمع مصفاة الزاوية عصر أمس الخميس .
 
وقالت المؤسسة في بيانها أنها شرعت في ترتيب إجراءات أمنية تمنع وجود أي قوة مسلحة في محيط المجمع النفطي الزاوية إلا وفق ضوابط معينة، وذلك بعد استلام إدارة مستودع الزاوية بشركة البريقة وشركة الزاوية لتكرير النفط؛ رسالة من محمد كشلاف آمر وحدة الإسناد بحرس المنشآت النفطية بالزاوية تفيد بانسحابهم من المصفاة .
 
وشدد بيان المؤسسة بأنها لن تتهاون في التعامل مع كل من يحاول إحداث خروقات أمنية بمحيط المصفاة، كما أشارت إلى أن الاعتصامات -مهما كانت مطالب أصحابها- غير مسموح بها داخل المنشأت النفطية .
 
من جانبه قال الناطق الإعلامي بإسم سرية الإسناد بحرس المنشأت النفطية الزاوية عبد الله نصر لأجواء نت إن انسحابهم يأتي احتجاجا على تصريحات رئيس المؤسسة الوطنية للنفط و التي اتهمهم فيها بتهريب الوقود، مطالبا رئيس المؤسسة بتشكيل لجنة تحقيق للنظر في الاتهامات الموجهة للوحدة.
 
وبين نصر أن مراقبة عمليات تهريب الوقود خارج المصفاة ليس من مهام سرية الإسناد حيث تنحصر مهامهم في تأمين المنشأة فقط.
 
يشار إلى أن سرية الإسناد جرى تكليفها بتأمين المصفاة بقرار من رئيس حرس المنشآت النفطية في يوليو 2013، وأعلنت انسحابها أمس الخميس احتجاجا على تصريحات صنع الله في اجتماع الجمعية العمومية لشركة الزاوية لتكرير النفط الثلاثاء الماضي، واتهامهم بجرائم اقتصادية، منها تهريب الوقود إلى الخارج.
 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر