سياسة
القراء : 5374

عرض تفصيلي للخبر
جانب من المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني ووزير الداخلية الإيطالي جانب من المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني ووزير الداخلية الإيطالي

الاتفاق على إعادة تفعيل اتفاقية الصداقة مع إيطاليا المبرمة عام 2008

أجواء نت : خاص 9 يناير 2017 - 17:14

قال وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة: إن المجلس الرئاسي اتفق مع إيطاليا على تفعيل اتفاقية الصداقة التي وُقّعت بين البلدين عام 2008 في مدينة بنغازي.
 
وأوضح سيالة، في مؤتمر صحفي مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، أن المجلس اتفق مع إيطاليا على تمويل مجموعة من المشاريع الاقتصادية التي لم تحدد حتى الآن، وإعطاء المناطق الجنوبية النصيب الأوفر من هذه المشاريع.
 
وأضاف سيالة أن السفير الإيطالي في ليبيا سيقدم غدا أوراق اعتماده لوزارة الخارجية، وسيباشر عمله من طرابلس، وستكون السفارة الإيطالية أول سفارة تفتح أبوابها أمام المواطنين، مشيرا إلى أن السفارة ستُنشئ منظومة خاصّة بمنح التأشيرة لتسهيل منحها للمواطنين الليبيين.
 
من جانب آخر، قال وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي: إن إيطاليا ستدعم حكومة الوفاق في مجالات مكافحة الإرهاب، وحماية الحدود، وتطوير جهاز حرس السواحل؛ لمواجهة ظاهرة الهجرة غير القانونية.
 
وبيّن مينيتي أن إيطاليا ستعطي الأولوية لمساعدة حكومة الوفاق الوطني في حماية الحدود البرية خاصّة الحدود الجنوبية.
 
يشار الى أن وزير الداخلية الإيطالي وصل، صباح اليوم، إلى طرابلس صحبة السفير الإيطالي في ليبيا، وعقد اجتماعا مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني وعضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر