اقتصاد
القراء : 2698

عرض تفصيلي للخبر
سفينة مالطية كانت تقوم بتهريب الديزل من ميناء الزاوية (أرشيفية) سفينة مالطية كانت تقوم بتهريب الديزل من ميناء الزاوية (أرشيفية)

المجلس الرئاسي يأمر خفر السواحل بمصادرة سفن تهريب الوقود

أجواء نت : خاص 9 يناير 2017 - 18:38

قال الناطق باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي: إن المجلس الرئاسي أصدر أوامره لخفر السواحل بمصادرة السفن التي تحاول تهريب الوقود من الموانئ النفطية، في حال اقترابها من السواحل الإقليمية.
 
وأوضح الثلثي، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين٬ أن المجلس الرئاسي سيصدر قوائم بأسماء سارقي المال العام ويقدمها للقضاء، وستصدر بحقهم مذكرات قبض لدى الإنتربول.
 
وأضاف أن المؤسسة الوطنية للنفط وجهاز خفر السواحل سيرسلان قوائم بأسماء السفن المتورطة في تهريب الوقود إلى المنظمة الدولية للبحار؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقها، وسحب التراخيص منها.
 
وتابع الثلثي أنه في حال تكرار تهريب الوقود من الموانئ النفطية، فإن المجلس الرئاسي سيفرض حالة القوة القاهرة على هذه الموانئ.
 
وفي سياق منفصل، بيّن الثلثي أن المجلس الرئاسي خصص مبلغ 21 مليارا من ميزانية سنة 2017 لمرتبات موظفي الدولة، و5 مليارات تحت بند تجهيز وتشغيل وتسيير المؤسسات العامة، و6 مليارات لدعم السلع والوقود، و4 مليارات لمشروعات وبرامج التنمية.
 
يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت، مطلع الأسبوع الجاري، أنها ستلاحق مهربي الوقود من مصفاة الزاوية ومن مدينة زوارة، وستقاضيهم محليا ودوليا.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر