منوعات
القراء : 1993

عرض تفصيلي للخبر
محطة تحويل 220/30 جنوب الزاوية محطة تحويل 220/30 جنوب الزاوية

استمرار إغلاق الصمام المغذي لمحطة الزاوية، قد يؤدي لإظلام تام بالمنطقة الغربية

أجواء نت : خاص 10 يناير 2017 - 13:47

يستمر محتجون في إغلاق صمام الغاز المغذي لمحطة كهرباء الزاوية المزدوجة لليوم الرابع على التوالي، وسط تحذيرات من حدوث إظلام تام في مدن المنطقة الغربية.

وأكد مدير إدارة التوزيع بفرع المنطقة الغربية محمد حليلة في تصريحه لأجواء نت، أن كل المحاولات التي بذلتها أطراف من مدينة الزاوية لحل أزمة الكهرباء قد باءت بالفشل.

وأوضح حليلة، أن إغلاق المحتجين لصمام الغاز المغذي للمحطة أدى إلى الاعتماد في تشغيلها على الوقود الثقيل الذي لا يكفي لاستمرارها في العمل أكثر من ثلاثة أيام، بحسب قوله.

من جهة أخرى، قال نائب رئيس مجلس شورى الزاوية خيري عجينة لأجواء نت: إن من أغلقوا صمام الغاز بقوة السلاح هم ذوو أحد المختطفين من الزاوية في مناطق ورشفانة، مضيفا أن عدد المختطفين من أبناء المدينة بورشفانة منذ ما يقارب الشهر تجاوز 90 شخصا، أفرج عن عشرة منهم مقابل دفع فدية مالية.

وقد حذرت الشركة العامة للكهرباء من دخول المنطقة الغربية في إظلام تام إذا استمر إغلاق صمام الغاز المغذي لمحطة كهرباء الزاوية الواقعة في منطقة ترفاس جنوب المدينة، بحسب ما ذكرت دائرة الإعلام في الشركة.

وكان اتحاد شؤون النقابات في الزاوية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني قد طالبوا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في بيانهم الذي صدر السبت الماضي، بالتعجيل في تنفيذ مطالبهم التي من بينها انتخاب مجلس بلدي للمدينة والنظر في قضية المختطفين بورشفانة، محذرين من إغلاق خطي النفط والغاز المغذيين لطرابلس وإغلاق مصفاة الزاوية إذا لم تنفذ مطالبهم.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر