الصحافة
القراء : 1543

عرض تفصيلي للخبر
فرحان خان المتحدث باسم بان كي مون فرحان خان المتحدث باسم بان كي مون

الأمم المتحدة تسعى لإنهاء العنف وقلقةٌ من معاناة المدنيين

أجواء نت : عبده عبد القادر 10 اغسطس 2014 - 13:15

قال فرحان خان الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: إن نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة "إسماعيل ولد الشيخ أحمد" يقود وفداً من بعثة الأمم المتحدة إلى طرابلس لإجراء مشاورات مع الأطراف الليبية بهدف إنهاء العنف في البلاد.

وقال خان ـ في مؤتمر صحفي الجمعة في نيويورك ـ : إن ولد الشيخ أحمد سيقوم أيضاً بتقييم الاحتياجات الإنسانية وبحث الخيارات الممكنة؛ "للتخفيف من معاناة المدنيين الأبرياء التي تسبب فيها القصف العشوائي والتهجير والنقص الحاد في المواد الغذائية وانقطاع بعض الخدمات الأساسية".

من ناحية ثانية، قال خان: إن الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ حيال الوضع في ليبيا بعد تقارير عن قصف عشوائي متكرر للمناطق المكتظة بالسكان، وتدهور الظروف الحياتية للمدنيين في طرابلس وبنغازي، مشيراً إلى أن المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلقت تقارير عن احتجاز المجموعات المسلحة من الجانبين عدداً من الأشخاص.

وأضاف خان: مكتب المفوضة السامية يذكِّر جميع أطراف النزاع بأنه وفقاً للقانون الدولي تُعتبر الهجمات العشوائية جرائم حرب وكذلك الاعتداءات على المدنيين والأهداف المدنية مثل المطارات إلا إذا استخدمت هذه المنشآت المدنية لأغراض عسكرية.

وناشدت المفوضة جميع الأطراف إنهاء جميع الانتهاكات للقانون الدولي فوراً، وتأمل أن يتوقف الاقتتال وأن يشارك الليبيون في حوار لحل خلافاتهم بالطرق السلمية.

وكانت الأمم المتحدة قد سحبت العاملين في بعثتها في ليبيا؛ بسبب الأوضاع الأمنية، مؤكدة أنهم سيعودون عندما تتيح الظروف الأمنية ذلك.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: نشرة المرصد الليبي

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر