سياسة
القراء : 1001

عرض تفصيلي للخبر
جلسة مجلس الأمن الدولي جلسة مجلس الأمن الدولي

وزير خارجية الأزمة: الهجوم على الموانئ النفطية محاولة لتمويل الإرهاب

أجواء نت : فؤاد دياب 20 ديسمبر 2014 - 12:02

اعتبر وزير الخارجية بحكومة الأزمة محمد الدايري أن هجوم قوات "عملية الشروق" على موانئ الهلال النفطي، محاولة للحصول على مصادر لتمويل "الإرهاب" من خلال السيطرة على الموارد النفطية.
وقال الدايري ـ في كلمته أمام مجلس الأمن أمس الجمعة ـ : "التنظيمات الإرهابية تسعى لتمويل الإرهاب في كل مكان، وتحويل ليبيا إلى مركز لقيادة العمليات الإرهابية للسيطرة على مساحات عدة من دول شمال أفريقيا والساحل الأفريقي".
وأضاف الدايري أن المواجهات الأخيرة بين من وصفهم "بالمجموعات الإرهابية" و"الجيش الليبي" أثبتت أن "المجموعات الإرهابية" تضم في صفوفها المئات من الليبيين وغير الليبيين خاصة من دول الجوار، داعياً مجلس الأمن إلى الوقوف بحزم أمام الهجمات التي تستهدف ثروات الوطن ومقدراته، حسب قوله.
وحذر وزير خارجية حكومة الأزمة ـ في سياق كلمته ـ من أن وقوع أموال النفط الليبي في أيادي "المجموعات الإرهابية" سيؤدي إلى تهديد السلم والأمن في دول الجوار والمجتمع الدولي بأسره، حسب تعبيره.
وشارك وزير خارجية حكومة الأزمة بوصفه ممثلا لليبيا في جلسة مجلس الأمن أمس الجمعة المخصصة لتهديدات السلم والأمن الدوليين بما فيها الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.
مصدر الصورة: موقع مجلس الأمن.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر