سياسة
القراء : 1005

عرض تفصيلي للخبر
خريطة توضح موقع ميناء السدرة النفطي خريطة توضح موقع ميناء السدرة النفطي

"حرس المنشآت": "فجر ليبيا" تنوي استهداف موانئ الهلال النفطي بالصواريخ

أجواء نت : خاص 24 ديسمبر 2014 - 11:59

قال الناطق باسم غرفة عمليات حرس المنشآت النفطية التابعة لرئاسة الأركان العامة المعينة من قبل "مجلس النواب" علي الحاسي اليوم الأربعاء: إن "قوات فجر ليبيا" بدأت في إعداد منصات صواريخ لاستهداف المنشآت النفطية بمنطقة الهلال النفطي.

وفي السياق نفسه، أكد الحاسي لأجواء نت أن غرفة عمليات الوداي الأحمر منحت يوم أمس "قوات فجر ليبيا" المتمركزين في منطقة بن جواد مهلة 72 ساعة للانسحاب إلى مدينة مصراتة.

وأشار الحاسي إلى أنه في حالة عدم الاستجابة لتعليمات الغرفة، فستقوم قواتهم بعمليات تقدم بحراً وبراً، وتوجيه ضربات جوية تصل إلى داخل مدينة مصراتة، حسب قوله.

من جهته، قال الناطق باسم "عملية الشروق" إسماعيل الشكري لأجواء نت: "لدينا الحق في استخدام جميع الوسائل لتحرير الموانئ النفطية".

وقلل الشكري من تصريحات الحاسي بشأن منحهم فرصة للانسحاب من منطقة بن جواد، مؤكداً في الوقت نفسه أنهم ماضون في تحقيق أهداف العملية.

وحول طبيعة الأوضاع الميدانية، أوضح الشكري أن الجبهة هادئة وأن قواتهم متمركزة في أماكنها وفق الخطة المعمول بها.

يذكر أن ما يعرف بعملية الشروق بدأت في 13 ديسمبر الجاري لتحرير الموانئ والحقول النفطية، مستندة إلى قرار رقم (42) الصادر في مارس الماضي عن رئيس المؤتمر الوطني العام نوري بوسهمين بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي القاضي بتشكيل قوة عسكرية لتحرير وفك الحصار عن الموانئ النفطية.  

 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر