سياسة
القراء : 1034

عرض تفصيلي للخبر
خريطة توضح موقع ميناء السدرة النفطي خريطة توضح موقع ميناء السدرة النفطي

هدوء نسبي وتحليق للطيران الحربي بمنطقة السدرة

أجواء نت : نسرين المنقاوي 29 ديسمبر 2014 - 12:34

قال الناطق باسم "عملية الشروق" إسماعيل الشكري: إن منطقة السدرة تشهد هدوءاً حذراً، مشيراً إلى أن الطائرات التابعة لما يعرف بعملية الكرامة قصفت المنطقة بقنابل عنقودية دون ورود معلومات عن إصابات حتى الآن.

وأضاف الشكري لأجواء نت اليوم الإثنين، أن الطائرات التابعة لما يعرف "بعملية الكرامة" أغارت مرتين مساء أمس، وتمكنت المضادات الأرضية من إصابة طائرة حربية، وأنهم شاهدوا إصابتها، مؤكداً "استمرار عملية الشروق بحسب الخطة والظروف والوضع الميداني".

وفي الجهة الأخرى، أفاد الناطق باسم حرس المنشآت النفطية التابع لـ"رئاسة أركان مجلس النواب" علي الحاسي بأن المهلة التي أعلنها أمس الأحد آمر غرفة العمليات ما تزال مستمرة، وإذا لم تنسحب "قوات عملية الشروق" من الهلال النفطي فسيجري استهداف خزانات الوقود داخل مدينة مصراتة.

وفي سياق متصل، أكد الحاسي أن فرق السلامة من الشركات المحلية أخمدت النيران في خزانين آخرين، ليرتفع عدد الخزانات التي أُخمدت النيران بها إلى أربعة خزانات من أصل سبعة.

وأكد الحاسي أن عملية إخماد الحرائق تجري بمجهودات ذاتية، مشيراً إلى أن ايطاليا وافقت على المساعدة بشرط إيقاف الاشتباكات، لكنه رأى أن الوقت متأخر جداً على المساعدة الخارجية في إطفاء الحرائق، وأن الشركات المحلية مثل شركات سرت ورأس لانوف والواحة والخليج النفطية بإمكانها السيطرة على النيران.

وتشهد منطقة ميناء السدرة النفطي اشتباكات مسلحة بين "قوات عملية الشروق لتحرير الموانئ النفطية" من جهة وقوات حرس المنشآت النفطية التابعة لـ"رئاسة أركان مجلس النواب" منذ منتصف ديسمبر الجاري.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر