سياسة
القراء : 958

عرض تفصيلي للخبر
خريطة توضح موقع ميناء السدرة النفطي خريطة توضح موقع ميناء السدرة النفطي

قتلى وجرحى في اشتباكات بمحيط السدرة اليوم السبت

أجواء نت : عبد العزيز عيسى 4 يناير 2015 - 10:31

أكد مصدر بمستشفى بن جواد الميداني وصول ستة قتلى وأربعين جريحا من قوات الشروق على خلفية الاشتباكات المسلحة التي وقعت اليوم بمحيط ميناء السدرة، مؤكدا أن جل الإصابات خفيفة.

وقال مصدر عسكري بقوات الشروق -فضل عدم ذكر اسمه- في تصريح لموفد أجواء نت بالمنطقة عبد العزيز عيسى: إن الاشتباكات بين قواتهم وقوات حرس المنشآت النفطية -التابعة لمجلس النواب- استمرت من الساعة 11 صباحا إلى المغرب، مشيرا إلى تمكن قواتهم من تدمير دبابة وآلية عسكرية لقوات حرس المنشآت.

وبين المصدر في تصريحه أن الطائرات الحربية التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قامت بقصف قواتهم ثلاث مرات دون وقوع خسائر، حسب قوله.

من جهته قال الناطق باسم حرس المنشآت النفطية التابع لـ "رئاسة أركان مجلس النواب" علي الحاسي إن ثلاثة قتلى وقعوا في صفوفهم إضافة إلى 10 جرحى، نافيا لأجواء نت وجود أي خسائر في الآليات لديهم.

وقال الحاسي في تصريحه إن من بين قتلى عملية الشروق قائدين ميدانيين هما خالد الغرابلي وسالم السويحلي -وهو ما نفته قوات عملية الشروق-، مشيرا إلى استمرار الاشتباكات لأكثر من سبع ساعات متواصلة.

وقال المصدر العسكري بعملية الشروق لأجواد نت إن مفاوضات بينهم وبين قوات الجضران وقعت المدة الماضية دون الوصول إلى تفاهمات، منوها إلى دخول الأمم المتحدة كوسيط في المرة الأولى وقبائل من منطقة الهلال النفطي في المرة الثانية.

وأفاد المصدر في تصريحه بقرب بدء المرحلة الثالثة من عملية الشروق، التي تنتهي بحسم المعارك والسيطرة على الموانئ النفطية.

يشار إلى أن نيرانا قد اشتعلت في الخزانات النفطية بميناء السدرة الخميس الماضي٬ إثر الاشتباكات المسلحة في محيط الميناء قبل أن تتم السيطرة عليها أمس الجمعة وإخمادها.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر