الصحافة
القراء : 1921

عرض تفصيلي للخبر
الناقلة اليونانية أراييفو الناقلة اليونانية أراييفو

تداعيات قصف الناقلة اليونانية

أجواء نت : المرصد الليبي للإعلام 7 يناير 2015 - 11:38

رجّح ممثل شركة التأمين "المجموعة الدولية" أندرو باردو، أن تعيد شركات التأمين النظر في شروط عقود السفن المتجهة إلى ليبيا٬ بعد قصف ناقلة النفط اليونانية أراييفو قرب سواحل درنة.
 
وتوقع باردو في تصريحات، نشرت أمس الثلاثاء ضمن مقال على موقع بلومبرغ الأمريكي المختص في الاقتصاد، أن يفكر ملاك السفن أكثر من مرة قبل أن يوقعوا عقداً للتجارة من وإلى ليبيا نظراً لمخاطر الحرب.
 
المقال نفسه ذكر تصريحات للمستشار لدى شركات التأمين وأحد كبار المسؤولين التنفيذيين في لجنة الحرب المشتركة بلندن نيل روبرتس قال فيها: "إن الموانئ في شرق ليبيا خطرة جداً فيما يخص عمليات الشحن، ويجب على مالكي الناقلات والقادة أن يكونوا حذرين للغاية في ما يتعلق بالإجراءات التي يتخذونها".
 
وفي سياق آخر، نقل الموقع عن المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها، أن قصف الناقلة سيؤثر "سلباً" على حركة التجارة في الموانئ النفطية الليبية، وتوزيع الوقود في السوق المحلية، الذي سيؤثر بدوره على إنتاج الكهرباء في فصل الشتاء.
 
ونقل الموقع عن بيان للمؤسسة الوطنية للنفط جددت فيه تأكيدها أنها تتخذ موقفاً محايداً بشأن النزاع السياسي الدائر في ليبيا.
 
وأفاد المتحدث باسم الخارجية اليونانية كونستانتينوس كوتراس لبلومبرغ بأن الناقلة كانت تحمل 12.600 طن من النفط الخام٬ كما ذكر موقع بلومبرغ أن "أراييفو" لديها القدرة على نقل 28,610 أطنان من الحمولة الكلية، وهي مسجلة في ليبيريا، وفقاً للبيانات الصادرة عن البحرية اليونانية.
 
وكانت طائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر قد أغارت على الناقلة اليونانية "أراييفو" المحملة بوقود التشغيل الثقيل، أثناء رسوها قبالة سواحل درنة، يوم الأحد الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر