الصحافة
القراء : 2411

عرض تفصيلي للخبر
مسعود ارحومة صحيفة جورنال دو ديمونش مسعود ارحومة صحيفة جورنال دو ديمونش

أرحومة: حفتر يقود عملية الكرامة منفردا

أجواء نت : خاص 13 فبراير 2015 - 15:29

قال وزير الدفاع بحكومة الأزمة التابعة لمجلس النواب -المنحل بحكم المحكمة العليا- مسعود ارحومة إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر يقود "عملية الكرامة" العسكرية بشكل منفرد، ومن الصعب أن يتلقى الأوامر من عبد الرزاق الناظوري، خاصة وأن رتبته العسكرية أعلى من الناظوري.

وأوضح ارحومة في مقابلة مع صحيفة جورنال دو ديمونش الفرنسية أمس الأول أن أفراد الجيش يخضعون لسيطرة رئيس أركان الجيش عبد الرزاق الناظوري.

ويرى أرحومة أن الجيش الليبي يقوم بقتال التكفيريين الذين منهم من يوالي تنظيم "الدولة الإسلامية"، معتبرا أن الطرف الذي يقاتله الجيش الليبي شبيه بالطرف الذي قام بالاعتداء على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية.

وشدد أرحومة على أن الجيش سيتجه إلى درنة بعد السيطرة على بنغازي، إذ أن المدينة تخضع لسيطرة تنظيم "الدولة"، حسب قوله.

وأكد أرحومة أن الأوضاع في مدينة بنغازي صعبة، وأن تحديد موعد "تحرير" المدينة، أمر صعب، مطالباً بضرورة أن ترفع الأمم المتحدة حظر الأسلحة عن ليبيا.

وبيّن أرحومة أن الجيش الليبي يملك تفوقا جويا على خصومه العسكريين بامتلاكه طائرات ميغ 23 وسوخوي، لكنه يؤكد أن التفوق يبقى غير كاف لكسب المعركة.

يذكر أن مسعود أرحومة كان آمرا للكتيبة 77 الأمنية في مدينة الزاوية، إبان ثورة السابع عشر من فبراير وجرى تكليفه بعد الثورة بمهام رئاسة الادعاء العسكري. 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر