الصحافة
القراء : 4469

عرض تفصيلي للخبر
مقابلة وفاء بوقعيقيص مع موقع بلومبيرج الأمريكي مقابلة وفاء بوقعيقيص مع موقع بلومبيرج الأمريكي

بوقعيقيص تدعو إلى فرض حصار بحري على طربلس

أجواء نت : خاص 4 ابريل 2015 - 21:04

دعت القائمة بالأعمال في السفارة الليبية بالولايات المتحدة وفاء بوقعيقيص الدول الأوروبية والمنطقة بشكل عام إلى استراتيجية تشمل فرض حصار بحري على طرابلس والضغط على الأطراف الخارجية مثل تركيا وقطر لوقف الدعم عن الجماعات المسلحة في ليبيا، حسب قوله.
 
وأشارت بوقعيقيص إلى أن الاستراتيجية تشمل أيضا مراقبة الحدود مع ليبيا عن طريق دول جوارها بالإضافة إلى تقديم الدعم الاستخباراتي والتدريب العسكري، محذرة الدول الأوروبية والمنطقة بشكل عام من تنامي ظاهرة الإرهاب .
 
وحذرت وفاء - في مقابلة مع  موقع بلومبيرج الأمريكي – الدول الأوروبية والمنطقة بشكل عام من تنامي ظاهرة وجود مقاتلين من تنظيم الدولة  الإسلامية على الأراضي الليبية .
 
ولفتت القائمة بالأعمال في السفارة الليبية بالولايات المتحدة إلى أن الدعم الأمريكي لحكومة طبرق لا يزال محدودا و القادة السياسيين الأمريكيين لم يحسموا أمرهم بعدُ بشأن التعامل معها ودعمها، إذ يربطون دعمهم بتشكيل حكومة وحدة وطنية الأمر الذي لم تعد البلاد تنتظره، حسب قولها .
 
وقالت بوقعيقيص إن الأعمال العسكرية التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في الشرق الأوسط لا يمكن استنساخها في ليبيا، نظرا لانتشار هذه الجماعات المتطرفة وسرعة اختفائها .
 
وكانت حكومات فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة قد دانت جميع أعمال الإرهاب في ليبيا، و شددت على وجوب إيجاد حل سياسي للنزاع في ليبيا، في بيان لها منتصف فبراير الماضي.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر