محليات
القراء : 2329

عرض تفصيلي للخبر
محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة كمون بغريان محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة كمون بغريان

شركة إسبانية لصيانة محطة الصرف الصحي بغريان

أجواء نت : خاص 3 يونيه 2015 - 13:18

أوكلت إدارة التشغيل والصيانة بشركة المياه والصرف الصحي بغريان أعمال صيانة محطة الصرف الصحي إلى شركة إسبانية بعقد وصلت قيمته إلى خمسة ملايين دينار.

وقال مدير إدارة التشغيل المكلف على مستوى جبل نفوسة عبد الباقي العماري لأجواء نت: إن عقد الشركة الإسبانية أحيل على ديوان المحاسبة للموافقة عليه قبل أن تبدأ أعمالها.

ومن جهته، أكد عضو المجلس البلدي في غريان يوسف قدمور، أن المجلس على تواصل دائم مع وزاره الموارد المائية والشركة العامة للمياه والصرف الصحي بشأن صيانة المحطة، وأن الإجراءات وصلت الآن إلى ديوان المحاسبة، وأنهم يضعون أمر صيانة محطات الصرف الصحي ومعالجة المياه على قائمة أولويات البلدية.

وفي سياق آخر، أكد مدير مشروع جهاز النهر الصناعي بغريان علي الحبشي، أن عمليات صيانة خطوط المياه داخل غريان اكتملت قبل يومين، وبدأ ضخ المياه إليها بمضخة واحدة بشكل مؤقت، بسبب عدم توفر الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل جميع المضخات.

وأضاف الحبشي لأجواء نت أن نسبة ضخ المياه ستكون بسيطة في البداية، وذلك للتحقق من أعمال الصيانة التي جرت في منطقتي السقايف والبراشيش، بعد اعتداء المواطنين على صمامات المياه في المنطقتين.

يشار إلى أن محطة الصرف الصحي لم تجر لها صيانة منذ عام 2010 وقد توقفت نهائيا عن الخدمة عام 2013، وهي المحطة الوحيدة في المدينة ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1978. 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر