محليات
القراء : 1767

عرض تفصيلي للخبر
مدير منطقة غريان لجهاز النهر الصناعي علي الحبشي مدير منطقة غريان لجهاز النهر الصناعي علي الحبشي

استئناف ضخ المياه إلى خزان بوزيان بغريان

أجواء نت : خاص 16 يونيه 2015 - 15:19

استأنف جهاز النهر الصناعي اليوم ضخ المياه إلى خزان بوزيان بعد توقف الضخ خلال الأسابيع الماضية.

وعزا مدير منطقة غريان لجهاز النهر الصناعي علي الحبشي - في تصريحه لأجواء نت - سبب توقف المياه في الإسابيع الماضية إلى الهزات الكهربائية ونقص منسوب المياه في خزانات المنطقة الجنوبية؛ وهو ما نتج عنه فراغ الأنابيب في المسار الأوسط والشرقي، إضافة إلى تعرض المسار الأوسط للاعتداءات في مناطق بني وليد وسوق الخميس والرقيعات.

وأضاف الحبشي أن إدارة المنطقة أزالت ـ في وقت سابق ـ كل التوصيلات المخالفة، لكنها أعيدت من جديد وأصبح الأمر يتطلب تدخل الجهات الأمنية لوقف هذه الاعتداءات.

وأكد الحبشي، أن استئناف ضخ المياه لخزان بو زيان بدأ اليوم،  وأشار إلى أن إدارة التشغيل لاحظت أن مشروعي بوشيبة الزراعي والاستيطاني ومشروع بوعائشة يقومان بفتح صمامات المياه بدون تنسيق مع إدارة المنطقة؛ وهو ما يؤخر وصول المياه إلى الأحياء السكنية، مبينا أن الجهاز سيعمل على ضخ المياه للمشاريع المذكورة وبكميات مناسبة.

وبيّن الحبشي أنه اتفق مع إدارة التشغيل على أن يبدأ الضخ من الخزان عندما يصل ارتفاع المياه الى 6 أمتار 33 سم، والضخ سيكون في اتجاهين غريان والرحيبات.

وتوقع الحبشي، أن يصل منسوب المياه إلى الارتفاع المطلوب غدا صباحا وعندها سيبدأ الضخ.

وناشد الحبشي الشركة العامة الكهرباء بأن تُصلح خط 220 كيلوفولتا الذي يربط بين منطقة بئر الغنم والرابطة، فالعمل الحالي بطاقة 30 كيلوفولتا لا يكفي.

الجدير بالذكر أن منطقة جبل نفوسة تعاني من نقص المياه منذ أسابيع.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر