سياسة
القراء : 2073

عرض تفصيلي للخبر
بيان وزارة الخارجية الإيطالية بشأن اختطاف أربعة إيطاليين بزوارة بيان وزارة الخارجية الإيطالية بشأن اختطاف أربعة إيطاليين بزوارة

الخارجية الإيطالية تؤكد اختطاف أربعة إيطاليين جنوب مليتة

أجواء نت : خاص 20 يوليو 2015 - 10:27

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية عن اختطاف أربعة من مواطنيها بالقرب من مجمع شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز بمنطقة مليتة في مدينة زوارة.

وأوضحت الخارجية الإيطالية في بيانها الذي نشر على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين أن المختطفين الإيطاليين يعملون في شركة بوناتي للبناء.

من جهته أوضح الناطق باسم المؤسسة الوطنية للنفط محمد الحراري أن المواطنين الإيطاليين الأربعة كانوا قادمين من تونس وجرى اختطافهم في منطقة الطويلة غرب ليبيا، دون معرفة الخاطفين ولا الأسباب التي دفعت إلى اختطافهم.

وبيّن الحراري لأجواء نت اليوم الإثنين، أن الإيطاليين لايتبعون للمؤسسة الوطنية للنفط وإنما يتبعون شركة الخدمات النفطية "بوناتي" المتعاقدة مع شركة مليتة لإجراء بعض أعمال الصيانة والخدمات في المجمع.

وأضافت الخارجية الإيطالية أن وحدة الأزمات بالوزارة قد اتخذت الخطوات العاجلة لمتابعة هذه القضية وأنها على اتصال مستمر مع أسر المواطنين وشركة بوناتي.

يذكر أن إيطاليا قد أغلقت في منتصف فبراير الماضي سفارتها بطرابلس، ودعت كافة مواطنيها المقيمين في ليبيا بمغادرة البلاد بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

مصدر الصورة: موقع وزارة الخارجية الإيطالية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر