سياسة
القراء : 1604

عرض تفصيلي للخبر
حكومة الإنقاذ الوطني حكومة الإنقاذ الوطني

حكومة الإنقاذ ترحب بدعوة ألمانيا لحماية حدود تونس مع ليبيا

أجواء نت : خاص 25 يوليو 2015 - 17:27

قالت حكومة الإنقاذ الوطني: إنها ترحب بدعوة ألمانيا في مساعدة تونس لحماية حدودها مع ليبيا، مؤكدة دعمها للسلطات التونسية لإنشاء خندق مائي على الحدود.

وأضافت الحكومة في بيان مطول لها نُشر على موقعها الرسمي أمس الجمعة، أن هذا العمل سيحد من تسرب الإرهابيين من  تونس إلى ليبيا، بعد أن أعلنت السلطات التونسية عن اعتقال مجموعة لتهريب الإرهابيين إلى ليبيا وسوريا، بحسب البيان.

وفي سياق آخر، أوضحت حكومة الإنقاذ أنها باشرت في التحقيق في حادثة اختطاف أربعة إيطاليين قرب صبراتة، وأن هذه الحادثة وقعت بسبب عزوف الحكومة الإيطالية عن التعامل مع حكومة الإنقاذ لتأمين رعاياها في الغرب الليبي.

وفي الشأن المحلي، دعا البيان وزارات حكومة الإنقاذ لعدم تغيير أي من رؤساء ومدري المؤسسات المعترف بها دوليا، لعدم سحب الاعتراف عنها وتحويله لصالح "حكومة طبرق".

وأكدت الحكومة أنها تسعى لوقف الاقتتال الدائر بين التبو والطوارق في سبها، وشددت على أن كامل المسؤولية القانونية يتحملها الطرف الذي لا يتمسك ببنود الهدنة.

 

وكانت حكومة الإنقاذ الوطني قد دعت في منتصف يوليو الجاري السلطات التونسية إلى التنسيق معها بشأن تأمين الحدود بين البلدين، مشددة على أن أي إجراء لتأمين الحدود يجب أن يكون بالتنسيق بين البلدين.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر