ثقافة
القراء : 4091

عرض تفصيلي للخبر
طلبة الطيران التجاري طلبة الطيران التجاري

إحالة التفويض المالي للربع الثالث لطلبة الطيران بإيرلندا وبريطانيا

أجواء نت : خاص 27 يوليو 2015 - 17:31

أحال مدير إدارة البعثات الدراسية عبدالله نورالدين كمبه التفويض المالي للربع الثالث، الخاص بطلبة الطيران في إيرلندا وبريطانيا إلى وزير التعليم العالي لاستكمال الإجراءات وتحويل مستحقات الطلبة إلى الملحقيات، اليوم الإثنين.

ويأتي التفويض بعد أن ناشد الطلبة الليبيون أصحاب القرار 469 والتفويض رقم 29 لسنة 2013 (طيران تجاري) الحكومة الليبية سرعة سداد المستحقات المالية المتوقفة منذ شهر ديسمبر2014.

وكان المدير التنفيذي لأكاديمية "أفتا AFTA" التدريبية الإيرلندية لعلوم الطيران "مارك كايسي mark casey " قال في كلمة مسجلة له: إن الأكاديمية تواجه صعوبة متزايدة في دعم البرنامج التدريبي للطلبة الليبين ماديا، ويتوجب علينا إيقاف البرنامج عما قريب في حال لم تلتزم الحكومة الليبية بدفع المستحقات عليها.

وذكر كايسي أنهم لا يملكون القدرة لاستكمال التدريب من دون دعم الدولة الليبية للعقد المبرم مع الأكاديمية، وأنهم يواجهون ضغوطات من دائرة الهجرة والإقامة الإيرلندية؛ حيث يتوجب على الأكاديمية تقديم تقارير شهرية عن الطلبة وحضورهم ومتوسط مستوى المعيشة الخاص بهم.

وذكر وكيل الطيران المدني مصطفى الواعر لأجواء نت أنهم خاطبوا الجهات المعنية بذلك، مبينا أن الأمور المالية ومستحقات الطلبة ليست من اختصاصات الوزارة، وأن عملهم يقتصر على الترشيحات للابتعاث وتشكيل لجنة للإشراف على الطلبة ومتابعة سير دراستهم.

يذكر أن الملحقية الثقافية قامت بتسييل منح ثلاثة أشهر بعد توقف المنحة، وتستعد إدارة البعثات لتسييل التفويض المالي لعدد من التفويضات الجديدة، بعد أن انتهت من إجراءات التفويض رقم 19 إلى 24 وإحالته لمصرف ليبيا المركزي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر