منوعات
القراء : 1646

عرض تفصيلي للخبر
الليبي لحرية الصحافة يوقع اتفاقية مع معهد صحافة الحرب والسلام الليبي لحرية الصحافة يوقع اتفاقية مع معهد صحافة الحرب والسلام

تخصيص أكثر من 37 ألف يورو لتوثيق الانتهاكات ضد الصحفيين

أجواء نت : خاص 6 اغسطس 2015 - 03:16

أعلن المركز الليبي لحرية الصحافة أمس الأربعاء عن توقيع اتفاقية شراكة مع معهد صحافة الحرب والسلام تتضمن منحة تبلغ 37500 يورو لتطوير عمل وحدة الرصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة ضد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وجاءت هذه الاتفاقية ضمن مشروع صندوق تطوير الإعلام الليبي الذي يشرف عليه المعهد بالتعاون مع أكاديمية "دوتشيه فيله" الألمانية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس المركز الليبي لحرية الصحافة محمد الناجم لأجواء نت: إن الاتفاقية وُقعت في الأول من أغسطس الجاري، وقد دخلت حيز التنفيذ، موضحا أن المستهدفين منها بالدرجة الأولى هم الباحثون في المركز، وأن الهدف منها دعم استقرار العمل داخل المركز الليبي، كما أنها ستحقق جانبا من رؤية المركز في بناء القدرات وتطوير المهارات للعاملين بوحدة الرصد والتوثيق، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستتضمن برامج أخرى تتعلق بالصحفيين، كبرنامج التمكين الحقوقي الذي سينطلق مطلع سبتمبر القادم.

وسيعقد المشروع ورشة عمل تدريبية في كيفية رصد وتوثيق الانتهاكات الحقوقية بطرق سليمة ومعايير دولية في تقصي وجمع المعلومات، وسيعمل على رصد وتقييم الخطاب الإعلامي للوسائل الإعلامية الليبية ومدى التزامها بأخلاقيات المهنة ورصد ممارسات التحريض والدعاية للحرب والعنف وغيرها.

يذكر أن هذه المنحة هي الـ 15 التي يقدمها صندوق تطوير الإعلام الليبي من بين 29 منحة سيقدمها، والتي تهدف إلى بناء القدرات الإعلامية في ليبيا على مستوى الأفراد والمؤسسات.

مصدر الصورة: موقع المركز الليبي لحرية الصحافة.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر