محليات
القراء : 2200

عرض تفصيلي للخبر
الكفرة شارع الداخلية الكفرة شارع الداخلية

هدوء حذر في الكفرة ونقص في المواد الغذائية والبنزين

أجواء نت : خاص 2 اكتوبر 2015 - 21:21

تشهد مدينة الكفرة هدوءاً نسبياً منذ أيام وهي تعيش أوضاعاً إنسانية وصحية سيئة نتيجة إغلاق المطار وطريق الكفرة - جالو البري من قبل مجموعات مسلحة  منذ أكثر من شهرين.

وأكد عضو المجلس البلدي مسعود المدير لأجواء نت إن أسعار الوقود في السوق السوداء ارتفعت لأكثر من 10 دنانير وأن عدداً من المحال التجارية أُغلقت بسبب نفاد المواد الغذائية.

وبين مدير الخدمات الصحية بالمدينة إسماعيل العيضة لأجواء نت أن مستشفى الكفرة العام والعيادات المجمعة تعاني نقصا حادا في أدوية الأمراض المزمنة والإسعافات الأولية.

من جهة أخرى شرع فريق "الكفرة الخير" – والذي يضم عدد من مؤسسات المجتمع المدني الكفرة - مساء اليوم الجمعة في توزيع مساعدات إنسانية على أكثر من 30 أسرة نازحة جراء الأحداث الأخيرة.

وقال منسق فريق الكفرة الخير عبد الله يونس لأجواء نت إن المساعدات الإنسانية تمثلت في مفروشات وأغطية ومواد غذائية ومواد تنظيف تم تجميعها من قبل بعض الخيرين بالمدينة بالتنسيق مع الفريق، حيث سيتم استهداف 70 أسرة متضررة ممن تم حرق منازلهم وإخراجهم منها.

يذكر أن رتلاً عسكرياً تابعاً لحركة العدل والمساواة وبعض المسلحين حاولوا التقدم باتجاه المدينة للاستيلاء على كتيبة ثوار الكفرة وذلك في أواخر شهر سبتمبر الماضي. 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر