محليات
القراء : 2555

عرض تفصيلي للخبر
مستشفى جادو مستشفى جادو

مستشفى جادو مهدد بالإغلاق بسبب نقص الإمدادات الطبية

أجواء نت : خاص 24 اكتوبر 2015 - 11:28

حذرت إدارة مستشفى جادو من إغلاقه بسبب النقص الشديد في الإمدادات الطبية والأدوية في ظل عدم صرف ميزانية هذا العام وتراكم الديون على المستشفى.

وفي تصريح لأجواء نت قال مدير عام مستشفى جادو عمرو سليمان: إن عدد العناصر الطبية في هذا المستشفى يبلغ نحو 120 عنصرا ولا توجد أي جهة داعمة للمستشفى ناهيك عن أن الأطباء لم يتقاضوا مستحقاتهم المالية منذ أشهر مما سيضطرنا لإيقاف العمل بالمستشفى.

وعن نقص الأدوية قال الطبيب بقسم العظام بالمستشفى سالم جبيل: إن المستشفى يعاني نقصا حادا في الأدوية والتحاليل الطبية والسوائل الوردية وعدم توفر مواد التخدير والتعقيم ومواد المعامل بالإضافة إلى الخيوط الجراحية والشاش ومعدات العمليات وأدوية ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين ومعدات الإسعاف البسيطة، مضيفا أن المستشفى يعاني أيضا من نقص في الأطباء بسبب قرار الرقم الوطني بشأن الازدواجية الذي أثر في المستشفى والعناصر الطبية بشكل عام.

الجدير بالذكر أن مستشفى جادو يستقبل المرضى من الرحيبات والرجبان وتيجي ومعظم مناطق الجبل، وبه أقسام: الطورئ والإسعاف والولادة والنساء والأطفال والعيون والأذن الأنف والحنجرة والجراحة والعمليات بالإضافة إلى العظام والباطنية، ويبلغ عدد الأسرّة فيه أكثر من40  سريرا.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر