ثقافة
القراء : 3911

عرض تفصيلي للخبر
مسابقة ليبيا الخامسة و العشرون لحفظ القرآن الكريم و تجويده - زوارة مسابقة ليبيا الخامسة و العشرون لحفظ القرآن الكريم و تجويده - زوارة

انطلاق مسابقة ليبيا المحلية للقرآن الكريم بزوارة

أجواء نت : خاص 17 يوليو 2016 - 17:42

انطلقت صباح اليوم الأحد بقاعة الشهيد فرحات حلب بمدينة زوارة مسابقة ليبيا المحلية لحفظ القرآن الكريم وتجويده في نسختها الخامسة والعشرين بمشاركة متسابقين من 29 بلدية من مختلف مناطق ليبيا.
 
وقال عضو اللجنة المنظمة ومدير مكتب الأوقاف في زوارة صلاح دهان: إن المسابقة في حفظ القرآن الكريم كاملا، وتقام بإشراف إدارة شؤون القرآن الكريم والسنة بوزارة الأوقاف، ورعاية المجلس البلدي لمدينة زوارة.
 
وأضاف دهان لأجواء نت اليوم الأحد أنه جرى ترشيح المتسابقين عن 29 بلدية، ورُشح المتسابقون من بعض البلديات نظرا لعددهم الكبير، إذ يبلغ العدد النهائي 33 متسابقا من المدن الليبية كافة.
 
من جانب آخر قال رئيس اللجنة الإعلامية الخاصة بالمسابقة جوهر الشارف: إن المسابقة تستمر ثلاثة أيام إلى الثلاثاء، ويُعلن الفائزون يوم الخميس، مبينا أن مجموع الجوائز المالية للمسابقة يبلغ 135 ألف دينار ليبي، بواقع 60 ألفا للترتيب الأول، و35 ألفا للثاني، و20 ألفا للثالث، و12 ألفا للرابع، و8 آلاف للترتيب الخامس، بينما سيمنح كل مشارك بالمسابقة 500 دينار.
 
وأوضح الشارف لأجواء نت اليوم أن الجوائز مقدمة من الهيئة العامة للأوقاف ومتبرعين، إضافة إلى شركة مليتة للنفط والغاز التي ساهمت في نقل المتسابقين جوًا من مدنهم إلى العاصمة طرابلس ثم زوارة.
 
يشار إلى أن الدورة السابقة للمسابقة أقيمت العام الماضي بمدينة طرابلس، ولم تقم الدورة الثالثة والعشرون المقرر إقامتها بزوارة.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر