منوعات
القراء : 2522

عرض تفصيلي للخبر
لجنة رعاية موسم الحج 2016 لجنة رعاية موسم الحج 2016

لجنة الحج تدعو حجاج المنطقة الشرقية إلى تسليم جوزاتهم بمقرها في طرابلس

أجواء نت : خاص 11 اغسطس 2016 - 14:27

دعا نائب رئيس لجنة رعاية الحج لهذا العام محمد خطاب، الحجاج من بلديات طبرق ودرنة والبيضاء والمرج والجبل الغربي، إلى ضرورة تسليم جوازاتهم إلى مقر إدارة شؤون الحج والعمرة في مدينة طرابلس خلال يومين.

وأوضح خطاب لأجواء نت اليوم الخميس، أن المواطنين الذين لم يسلموا جوازاتهم إلى اللجنة لن يسافروا لأداء فريضة الحج، مضيفاً أن السلطات السعودية معترفة بالمجلس الرئاسي، ولا تقبل أي حاج إلا عن طريق حكومة الوفاق الوطني.

وفي السياق نفسه، أعلنت تنسيقية حجاج طرابلس الكبرى، أن يوم السبت القادم هو آخر موعد لتسلم جوازات السفر والصكوك المصدقة الخاصة بحجاج طرابلس الكبرى.

وأوضح الناطق باسم تنسيقية حجاج طرابلس الكبرى حسين شرتاع لأجواء نت، أن الصكوك المصدقة يجب أن تكون موجهة إلى لجنة رعاية الحج.

ومن جهة أخرى، بيّن خطاب أنهم اتفقوا مع مصرف الجمهورية على أن يُمنح الحجاج 2500 دولار تصرف لهم بسعر مصرف ليبيا المركزي.

وحول حقائب الحجاج المقدمة لهم من شركة ليبيانا أفاد شرتاع بأن المشرفين في تنسيقية طرابلس الكبرى قد تسلموا الحقائب من الشركة، وستُوزع عليهم خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن الأسبوع المقبل ستبدأ دورات توعوية للحجاج بمدينة طرابلس قبل انطلاقهم لأداء فريضة الحج.

وفي سياق منفصل، انطلقت أمس الأربعاء حملة تطعيمات خاصة بالحجاج بمدينة الزاوية في مركز ضي الهلال الصحي.

وأفاد مشرف وحدة التطعيم بالمركز بلقاسم كنز، بأن التطعيمات تتضمن لقاح الإنفلونزا الموسمية والسحايا الرباعي، مضيفا أن عدد الحجاج الذين جرى تطعيمهم إلى حد اليوم بلغ 220 حاجا، وأن الحملة ستستمر إلى حين استكمال جميع الحجاج.

يشار إلى أن أكثر من 5000 ليبي سيتوجهون إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر