سياسة
القراء : 2460

عرض تفصيلي للخبر
رئيس الأركان العامة بالقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب عبد الرازق الناظوري رئيس الأركان العامة بالقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب عبد الرازق الناظوري

الناظوري: سندخل موانئ الهلال النفطي لحمايتها

أجواء نت : خاص 16 اغسطس 2016 - 12:48

أكد رئيس الأركان العامة بالقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب عبد الرازق الناظوري في تصريحه، أمس الإثنين، لوكالة رويترز أن قواته ستدخل موانئ الهلال النفطي لحمايتها.

وجدد الناظوري تهديداته باستهداف ناقلات النفط التي ليس لديها تصريح من السلطات التابعة لمجلس النواب بالرسوّ في موانئ النفط.

وكانت كتيبة 153 التابعة للقيادة العامة بقيادة مفتاح شقلوف قد دخلت منطقة الزويتينة في الـ13 من أغسطس الجاري، وقامت بعرض عسكري إلا أنها لم تصل إلى الميناء النفطي.

وأعربت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا عن قلقها من تصاعد التوتر الأمني حول ميناء الزويتينة النفطي شرق مدينة أجدابيا، في بيان مشترك نشرته وكالة فرانس برس في الـ 10 من أغسطس الجاري.

 

وهدد حرس المنشآت النفطية بأنه "سيضرب بيد من حديد"، أي قوة تحاول احتلال المنشآت النفطية، بحسب بيان مسجل، في الـ 7 من أغسطس الجاري، بعد أن وردت أنباء عن تحشيد للقوات العسكرية التابعة لمجلس النواب للهجوم على ميناء الزويتينة النفطي.

مصدر الصورة: مكتب الإعلام - القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر