رياضة
القراء : 1970

عرض تفصيلي للخبر
المنتخب الليبي لكرة القدم 2016 المنتخب الليبي لكرة القدم 2016

المنتخب الوطني يواصل معسكره في القاهرة بإقامة مباراتين وديتين

أجواء نت : خاص 23 اغسطس 2016 - 17:46

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكره التحضيري في العاصمة المصرية القاهرة، وسيلتقي فريق "أمانة بغداد" العراقي وديا غدا الأربعاء، استعدادا للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويأتي هذا المعسكر الذي انطلق الخميس الماضي، قبل مواجهة منتخب الرأس الأخضر في الثالث من سبتمبر القادم لحساب المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق بداية العام المقبل في الغابون.

وكان مدير الجهاز الفني للمنتخب المدرب الإسباني خافيير كليمنتي، قد أعلن قائمة المنتخب التي ضمت، 29 لاعبا، لمواجهة الرأس الأخضر، من بينهم ستة محترفين يتقدمهم مهاجم نادي الترجي الرياضي التونسي محمد زعبية.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد الليبي لكرة القدم زين العابدين بركان لأجواء نت اليوم الثلاثاء، غياب منصور البركي، وأحمد التربي، وعبد السلام الفيتوري عن المعسكر بسبب الإصابة.

وقال بركان: إن لاعبي فريق أهلي طرابلس سيلتحقون بمعسكر المنتخب في الـ 24 من أغسطس؛ بسبب مشاركتهم مع فريقهم في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، في حين سيلتحق جميع اللاعبين المحترفين قبل ثلاثة أيام من مواجهة الرأس الأخضر.

وأضاف زين العابدين بركان أن المنتخب الليبي سيجري مباراة ودية أخرى ضمن هذا المعسكر أمام فريق الإنتاج الحربي المصري في الـ27 من الشهر الجاري.

وتعد التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 أبرز الاستحقاقات القادمة إلى منتخبنا الوطني، والتي ستبدأ مبارياتها في الثالث من أكتوبر القادم عندما يذهب لملاقاة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وينافس منتخب فرسان المتوسط في المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا، رفقة منتخب تونس وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا.

يذكر أن ليبيا قد فقدت حظوظها في التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا بالغابون، لحلولها في المركز الثالث في المجموعة السادسة بأربع نقاط، بفارق تسع نقاط عن المنتخب المغربي المتصدر بـ13 نقطة، يليه الرأس الأخضر ثانيا بتسع نقاط، ومنتخب ساوتومي أخيرا بثلاث نقاط.

مصدر الصورة: صفحة الاتحاد الليبي لكرة القدم على فيسبوك.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر