رياضة
القراء : 5841

عرض تفصيلي للخبر
اللاعب الليبي الصادق الفيتوري اللاعب الليبي الصادق الفيتوري

الليبي الصادق الفيتوري أول لاعب عربي في تشكيلة مانشستر يونايتد الإنجليزي

أجواء نت : خاص 3 سبتمبر 2016 - 17:00

بات اللاعب اللليبي الصادق الفيتوري أول لاعب عربي ينضم رسمياً إلى القائمة النهائية للفريق الأول لمانشستر يونايتد الإنجليزي منذ نشأة الفريق عام 1878 قبل حوالي 140 عاما.
 
وقد أدرج اسم الفيتوري الذي سيلعب في مركز الظير الأيمن، ضمن التشكيلة الرسمية لمانشستر يونايتد، المكونة من 25 لاعبا، بحسب الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".
 
وولد اللاعب الليبي الصادق الفيتوري في العاشر من أكتوبر عام 1994 في مدينة بنغازي، لأب ليبي وأم سودانية، ويحمل الجنسيتين الليبية والإنجليزية.
 
وسبق للفيتوري أن لعب مع فريق مانشستر يونايتد تحت سن الـ 21 عاما، وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي لفئة الشباب.
 
وكان الفيتوري قد انضم إلى الفريق الثاني لمانشستر يونايتد قادما من نادي سالفورد الإنجليزي في أواخر الموسم 2014/2015.
 
وعلى صعيد المنتخب الوطني، فقد استدعى المدرب الإسباني للمنتخب الوطني خافيير كليمنتي الصادق الفيتوري لتمثيل منتخبنا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي ستستضيفها الغابون العام المقبل.
 
وخاض الفيتوري أول مباراة له مع المنتخب الوطني أمام المنتخب المالي، التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، في السادس من يونيو من العام الماضي، في لقاء ودي ضمن معسكره بمدينة الرباط استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون.
 
في حين شارك الفيتوري في أول مباراة دولية رسمية له مع المنتخب الوطني أمام المغرب، وقد خسرها منتخبنا بهدف دون مقابل في 12 يونيو من العام الماضي، في ملعب أدرار بمدينة أغادير، ضمن افتتاح مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون.
 
وسبق لعدد من اللاعبين الليبيين أن خاضوا تجربة احترافية في عدد من الدوريات الأوروبية والآسيوية الكبرى، منهم: طارق التايب، وجهاد المنتصر، وأحمد بن علي لاعب نادي باليرمو الإيطالي المُعار هذا الموسم لنادي بيسكارا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
 
مصدر الصورة: الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر