محليات
القراء : 1701

عرض تفصيلي للخبر
جانب من عملية ترحيل المهاجرين من امام قنصلية النيجر بسبها جانب من عملية ترحيل المهاجرين من امام قنصلية النيجر بسبها

180 مهاجرا يعودون طواعية إلى النيجر، من مدينة سبها

أجواء نت : خاص 6 سبتمبر 2016 - 17:26

رحّل مكتب المنظمة الدولية للهجرة بسبها صباح اليوم أكثر من مائة وثمانين مهاجرا نيجريا من مطار تمنهنت إلى مطار أغاديس شمالي النيجر.
 
وقال عضو مكتب منظمة الهجرة الدولية بسبها فايز خير الله لأجواء نت اليوم الثلاثاء، إن عملية الترحيل جاءت ضمن برنامج العودة الطوعية، حيث شرعت لجان مختصة في المنظمة بالتعاون مع لجنة حصر العمالة الوافدة، في تسجيل الراغبين من المهاجرين في العودة إلى بلادهم.
 
وأضاف خير الله أن المنظمة اشترطت في عملية الترحيل أن تكون برغبة المهاجر، مشيرا إلى أن المنظمة تتحمل كل تكاليف النقل، ويتابع مكتبها في النيجر وضع العائدين ومدى نجاحهم في عودتهم لحياتهم الطبيعية، وأن المنظمة تمنح مبلغا ماليا لم يفصح عنه لبعض الحالات التي تحتاج لمساعدة لتبدأ حياتها من جديد.
 
من جهته قال عضو فريق الدعم النفسي بجمعية الهلال الأحمر بسبها موهوب شهاب الدين لأجواء نت اليوم، إن الهلال قدم خدمة الفحص والتحليل المجاني لكل المهاجرين ضمن برنامج حصر العمالة الوافدة، وأوضح أن متطوعي الهلال الأحمر يرافقون المهاجرين خلال رحلة العودة للاهتمام بالمرضى وتقديم الإسعافات الأولية لهم.
 
يذكر أن المجلس البلدي لبلدية سبها كان قد شكّل لجنة لحصر العمالة الوافدة بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية وجمعية الهلال الأحمر في منتصف يوليو الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر