سياسة
القراء : 1659

عرض تفصيلي للخبر
مهاجرين غير قانونيين في ليبيا مهاجرين غير قانونيين في ليبيا

"المفوضية الأوروبية للهجرة": لا نسمح بمعالجة طلبات اللجوء خارج أراضي الاتحاد الأوروبي

أجواء نت : خاص 27 سبتمبر 2016 - 15:24

قالت ناتاشا برتود المتحدثة باسم المفوض الأوروبي المكلف بالشؤون الداخلية والهجرة: إن القوانين الأوروبية لا تسمح بمعالجة طلبات اللجوء خارج أراضي الاتحاد الأوروبي.
 
وتأتي تصريحات برتود - التي نشرتها وكالة آكي الإيطالية أمس الثلاثاء - تعلقيا على اقتراح رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بإنشاء مدينة على الشواطئ الليبية لاستيعاب طالبي اللجوء بدلا من بقائهم في أوروبا.
 
وكانت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني قد أبدت استيائها من المقترح المجري الذي قدمه رئيس الوزراء المجري، معتبرة هذه التصريحات انتهاكا لسيادة ليبيا واستقلالها، وخرقا للمواثيق والأعراف الدولية.
 
وطالبت خارجية الوفاق الوزير المجري بالتراجع عن مقترحه والتصريحات التي أدلى بها، لافتة إلى أن هذه التصريحات لا تصب في مصلحة التعاون بين ليبيا والمجر خاصة ودول الاتحاد الأوروبي عامة.
 
وأضافت الخارجية في بيان لها أمس الإثنين، أن حل أزمة الهجرة غير القانونية يتطلب عقد مؤتمر دولي ترعاه الأمم المتحدة بمشاركة الدول المتضررة من الهجرة.
وتعتبر ليبيا نقطة عبور يسلكها المهاجرون غير القانونيين القاصدون أوروبا، وتشهد أعدادهم ازديادا ملحوظا، فقد فاق عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الأراضي الإيطالية قادمين من ليبيا مائة ألف مهاجر، وفق ما أعلنته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بإيطاليا في أواخر أغسطس الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر