رياضة
القراء : 1798

عرض تفصيلي للخبر
جانب من نهائيات دوري الكرة الطائرة موسم 2015-2016 جانب من نهائيات دوري الكرة الطائرة موسم 2015-2016

انطلاق دوري الكرة الطائرة في الخامس من ديسمبر المقبل

أجواء نت : خاص 3 اكتوبر 2016 - 17:27

حددت لجنة المسابقات العامة بالاتحاد الليبي للكرة الطائرة الخامس من شهر ديسمبر القادم، موعدا لانطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى للعبة، للموسم الرياضي 2016-2017.

وقال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي للعبة عبد الوهاب زوبي لأجواء نت اليوم الإثنين: إن مسابقة الدوري هذا الموسم ستقام بمشاركة 14 فرقا ستوزع على ثلاث مجموعات.

وستضم المجموعة الأولى فريق أهلي بنغازي والنصر والهلال والأخضر، بينما تضم المجموعة الثانية فرق السويحلي والاتحاد المصراتي والتصدي وفريقي الإفريقي والإشعاع من زليتن، في حين تلعب فرق أهلي طرابلس والاتحاد وأساريا والجزيرة وقرضابية سبها في المجموعة الثالثة.

وسيتأهل فريقان من كل مجموعة لمرحلة الدور السداسي للمنافسة على لقب الدوري، في حين ستتنافس الفرق الثمانية الأخرى لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية التي ستهبط إليها أربعة فرق، وسيصعد فريقان من الدرجة الثانية إلى الأولى، بحسب زوبي.

وأضاف زوبي أن مرحلة الدور السداسي ستقام في منتصف شهر أبريل القادم، وسيحدد مكان إقامتها في اجتماع لجنة المسابقات العامة الأسبوع المقبل، مبينا أن الاتحادات الفرعية بالمناطق ستتكفل بوضع جدول مباريات الدوري لكل مجموعة.

وعن المشاركات الخارجية للأندية الليبية، أوضح عبد الوهاب زوبي أن فريق السويحلي بطل الدوري العام الماضي ووصيفه أهلي بنغازي سيشاركان في بطولة الأندية الإفريقية، بينما سيشارك فريقا السويحلي والاتحاد المصراتي صاحب المركز الثالث في بطولة الأندية العربية.

وأكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي للكرة الطائرة، أن الدعم المالي لاتحاد اللعبة معدوم تماما، والديون متراكمة عليه، موضحا أن اتحاد الكرة الطائرة سيعتمد هذا الموسم على بعض الشركات الراعية لتغطية بعض النفقات المالية.

يذكر أن فريق السويحلي قد توج بلقب دوري الكرة الطائرة الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخه عقب فوزه على أهلي بنغازي بثلاثة أشواط مقابل شوط بقاعة طرابلس الكبرى.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر