رياضة
القراء : 1900

عرض تفصيلي للخبر
ليبيا تبدأ رحلتها نحو مونديال روسيا بملاقاة الكونغو الديمقراطية ليبيا تبدأ رحلتها نحو مونديال روسيا بملاقاة الكونغو الديمقراطية

ليبيا تبدأ رحلتها نحو مونديال روسيا اليوم من الكونغو

أجواء نت : خاص 8 اكتوبر 2016 - 02:26

تنطلق مساء اليوم السبت رحلة منتخب فرسان المتوسط لكرة القدم نحو كأس العالم 2018 من بوابة الكونغو، محمّلا بآمال تحقيق حلم الترشح إلى المونديال لأول مرة في تاريخه، ومتناسيا إخفاقاته السابقة.
 
ويحل المنتخب الوطني ضيفا على منتخب الكونغو الديمقراطية في ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
 
وستقام المباراة عند الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت ليبيا، بقيادة طاقم تحكيم مالي يقوده الحكم الدولي كيتا محمداو، وستنقل حصريا على قناة "بي إن سبورت 2".
 
وأجرى منتخبنا الوطني أمس الجمعة آخر حصصه التدريبية قبل المواجهة، وقد وصلت بعثة المنتخب المكونة من 23 لاعبا الأربعاء الماضي إلى العاصمة الكونغولية، بعد أن خاض في العاصمة المصرية القاهرة معسكرا تحضيريا استمر نحو عشرة أيام.
 
وستشهد تشكيلة منتخبنا غياب لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الصادق الفيتوري لاعتذاره عن المشاركة، وسيغيب كل من مهاجم الترجي التونسي محمد زعبية، وحارس المرمى محمد نشنوش، واللاعبان أحمد التربي، وعبد السلام الفيتوري بسبب الإصابة.
 
وكان المدير الفني للمنتخب خافيير كليمنتي قد استدعى 23 لاعبا للقاء الكونغو، وهم: أحمد الفيتوري، سند مسعود، محمد صولة، فؤاد التريكي، محمد الغنودي، مؤيد القريتلي، منصور البركي، المعتصم صبّو، المعتصم بالله المصراتي، السنوسي الهادي، مصدق العمامي، نصر بن دلة، خالد الورفلي، فيصل البدري، أحمد هويدي، مفتاح طقطق، مفتاح عبد الحميد، صالح سعيد، محمد عياد.
 
وتضم التشكيلة اللاعبين المحترفين: لاعب دينامو مينسك البيلاروسي محمد المنير، ولاعب نادي سنتا كلارا البرتغالي محمد الجدي، والمحترف في نادي شيفس البرتغالي حمدو المصري، إضافة إلى همام الفيتوري لاعب فريق بيرنلي الإنجليزي.
 
وينافس منتخب فرسان المتوسط في المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، رفقة منتخب تونس وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا.
 
يذكر أن المنتخب الليبي ونظيره الكونغولي قد التقيا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، وتعادل المنتخبان ذهابا وإيابا بدون أهداف.
 
مصدر الصورة: صفحة الاتحاد الليبي لكرة القدم على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر