رياضة
القراء : 2650

عرض تفصيلي للخبر
شعار الاتحاد وأهلي طرابلس شعار الاتحاد وأهلي طرابلس

أنظار الجماهير الرياضية نحو قمة الكرة الليبية بين الاتحاد وأهلي طرابلس

أجواء نت : خاص 12 اكتوبر 2016 - 16:03

تتجه أنظار محبي كرة القدم، اليوم الخميس، نحو مباراة القمة المرتقبة بين قطبي العاصمة، الاتحاد وأهلي طرابلس، ضمن منافسات الجولة الـ11 والأخيرة من الدوري الممتاز.
 
وستقام هذه المباراة بين قطبي العاصمة عند الساعة الرابعة مساء في ملعب طرابلس الدولي، بصافرة طاقم تحكيم محلي بقيادة الحكم محمد الشلماني.
 
ويسعى فريق الاتحاد إلى إرضاء جماهيره بالفوز على غريمه التقليدي أهلي طرابلس، وإنقاذ موسمه الرياضي عقب إخفاقه في الترشح للدور الخماسي، مكتفيا بالمركز الرابع في المجموعة الثانية خلف المدينة وأهلي طرابلس والسويحلي.
 
في المقابل، يخوض فريق الأهلي بقيادة مدربه المصري طارق العشري هذه القمة وعينه على النقاط الثلاث لزعامة مجموعته، بعد أن ضمن مقعدا في الدور الخماسي مع الخمسة الكبار.
 
والتقى الغريمان التقليديان في 119 مواجهة، تفوق الاتحاد في 52 منها، وفاز أهلي طرابلس في 30، وانتهت 36 بالتعادل.
 
وتعرض "ديربي" العاصمة الذي كان من مقرر إقامته الأحد الماضي للتأجيل من قبل اتحاد كرة القدم أكثر من مرة؛ بسبب تعذر الحصول على طاقم تحكيم أجنبي لإدارة المباراة بطلب من نادي الاتحاد.
 
وترشح للدور الخماسي عن المجموعة الثانية التي تضم فرق المنطقة الغربية: فريق المدينة المتصدر حاليا برصيد 26 نقطة، وأهلي طرابلس الذي تنقصه مباراة واحدة برصيد 24 نقطة في المركز الثاني، في حين حلّ السويحلي ثالثا ليظفر ببطاقة الترشح الثالثة برصيد 23 نقطة.
 
وقد تأهل عن المجموعة الأولى التي تضم فرق المنطقة الشرقية: فريق أهلي بنغازي متصدرًا للمجموعة برصيد 18 نقطة، ووصيفه النصر في المركز الثاني برصيد 17 نقطة.
 
ومن المنتظر انطلاق منافسات الدور الخماسي للدوري الممتاز لكرة القدم غدا الجمعة الذى سيقام في أربعة ملاعب مختلفة، هي: شهداء بنينا ببنغازي، وطرابلس الدولي، والبيضاء، وترهونة الذى افتتح أخيرا.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر